Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«أبو» ينتصر في نزاعه القضائي على الموزع الموسيقي عادل حقي

 كتب:  مؤمن نصر
 
«أبو» ينتصر في نزاعه القضائي على الموزع الموسيقي عادل حقي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قضت الدائرة الأستئنافية بالمحكمة الأقتصادية يوم 19 سبتمبر الجاري برفض الدعوى التي أقامها الموسيقي عادل حقى ضد المطرب «أبو».

وكان قد زعم حقي بأن الفنان «أبو»  قد أخذ مقطعاً من الموسيقى التصويرية لفيلم "تصبح على خير"، واستعملها في أغنية "3 دقات"، إلا أن المحكمة رفضت الدعوى ويصبح الفنان أبو هو مالك أغنية 3 دقات دون أي نزاع من أحد.

وصرح المستشار القانوني حسام السنهوري محامي «أبو» أن هذا الحكم بات ويقطع أي نزاع في هذا الشأن ويرسخ مبدأ الملكية الفكرية وهو توافر عنصر الابتكار ليتمتع أي مصنف بالحماية القانونية.

وكان الفنان هاني شنودة قد قدم تقريراً إستشارياً في هذا النزاع وأوضح أن ما تم استعماله في اللحنين معروف في المجال الموسيقى بالدائرة الخامسة، وهي جملة موسيقية معروفة ومتكررة لا يوجد بها أبتكار من الأساس ومستخدمة في كثير من الأغاني العالمية، وبالتالي فلا يوجد أي أعتداء على اللحن.

ومن المعروف أن مجموعة شركات مزيكا هي التي تقوم بتوزيع الأغنية في جميع أنحاء العالم مما جعلها طرفاً في هذا النزاع الذي حسمته المحكمة لصالح الفنان أبو.

وقد احتفلت شركة مزيكا بحضور المنتج محسن جابر والمنتج محمد جابر والمهندس مصطفى جابر والمهندس هشام الجزار مع الفنان أبو والموسيقار هاني شنودة والمستشار القانوني حسام السنهوري وأحمد الصياد محامين الفنان أبو وجميع أفراد الشئون القانونية بمجموعة مزيكا على رأسهم المستشار القانوني إبراهيم الحسيني بهذا الحكم التاريخي.