Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حقيقة وضع رئيس الصين تحت الإقامة الجبرية (التفاصيل الكاملة)

 كتب:  شروق خالد
 
حقيقة وضع رئيس الصين تحت الإقامة الجبرية (التفاصيل الكاملة)
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتشرت أنباء، حول وضع الرئيس الصيني، شي جين بينج، كالنار في الهشيم، خلال الساعات القليلة الماضية، قيد الإقامة الجبرية في منزله، وأن الصين في خضم انقلاب عسكري، وذلك وسط تقارير لا أساس لها من الصحة وجاء ذلك وفقًا لما ذكرته مجلة "نيوز ويك".

وأوضحت المجلة الأمريكية، أن "شي" وعبارة "انقلاب الصين"، انتشرت بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن نشرت حسابات للمعارضة الصينية، مقطع فيديو زعمت فيه أن قوات الأمن في طريقها لاحتجاز الرئيس ووضعه قيد الإقامة الجبرية بمنزله.

وفي سياق متصل، كشفت "نيوزويك"، أنه وسط هذه التكهنات التي لم تتحدث عنها أي مصادر رسمية في الصين، فأنه تكاد لا توجد رحلات طيران تجارية تحلق فوق العاصمة بكين اليوم السبت، في ظل تقارير أيضًا تتحدث عن إلغاء جميع رحلات القطارات والحافلات بالعاصمة.

ويُظهر الموقع الإلكتروني لمطار العاصمة بكين أنه تم إلغاء العديد من الرحلات الجوية من العاصمة الصينية؛ لكن العديد من الآخرين ما زالوا مجدولين أو هبطوا بالفعل.

تغريدة غامضة تثير الجدل

وبدأت الشائعات والأنباء حول احتجاز الرئيس الصيني في منزله بعد تغريدة نشرتها المعارضة وناشطة حقوق الإنسان الصينية البارزة، جينيفر زينج، يوم الخميس 22 سبتمبر، قالت فيها أنه اصطفاف لحافلات لوضع شي قيد الإقامة الجبرية.

ومن جانبها، نشرت وكالة "شينخوا" الصينية الرسمية، أمس، خبرًا لاحتفال الرئيس الصيني "بمهرجان الفلاحين الصينيين فينج شوي" الخامس وأنه التقى بالمزارعين من جميع أنحاء البلاد.

كما نشرت "شينخوا" اليوم، رسالة تهنئة من الرئيس الصيني إلى الذكرى السبعين لتأسيس الصحيفة الصينية، معربًا عن تهانيه القلبية لجميع المديرين التنفيذيين وموظفي الصحيفة.

وفي سياق منفصل، كان الرئيس الصيني شي جين بينج، طالب الجيش، يوم الأربعاء الماضي،  بضرورة الالتزام الصارم بخطة تحقيق أهداف إصلاح الجيش، والتركيز على الاستعداد للمشاركة في أعمال قتالية حقيقة، بحسب وكالة نوفوتسي الروسية.

وقال الممثل الرسمي للمنطقة الشرقية للقيادة القتالية بالجيش الصيني، إن الوحدات الصينية تحافظ على جاهزية قتالية عالية بعد مرور سفن البحرية الأمريكية والكندية في مضيق تايوان.

وشدد على أن القوات ستقاوم كل التهديدات ومستعدة للدفاع عن سيادة الدولة وسلامة أراضيها.