Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بمشاركة 11 ألف شخص.. ماراثون على كورنيش الإسكندرية احتفالا بنصر أكتوبر

 كتب:  محمد أمين
 
بمشاركة 11 ألف شخص.. ماراثون على كورنيش الإسكندرية احتفالا بنصر أكتوبر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت محافظة الإسكندرية احتفالية كبرى وماراثون، وذلك تحت رعاية المنطقة الشمالية العسكرية، وبمشاركة وزاره الشباب والرياضة، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى الـ49 من انتصارات أكتوبر العظيم.


قالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إنه تم ما يقرب من ١١ ألف مشارك من الهيئات الشبابية والرياضية في الاحتفالية كبرى التي نظمتها المنطقة الشمالية العسكرية بمناسبه احتفالات بذكرى نصر أكتوبر الـ ٤٩.

وأضافت أنها بدأت تنفيذ الماراثون بداية من كوبري استانلي حتى مكتبة الإسكندرية، وتضمن  ماراثون دراجات هوائية وماراثون دراجات بخارية ومسيرة مشي وجري، لافتة إلى أن ذلك جاء بمشاركة كافة المراحل العمرية وذوي الهمم.

اقرأ أيضًا: محافظ قنا يضع إكليل زهور على النصب التذكاري للجندي المجهول


شارك في الحضور كلا من الفريق قائد القوات البحرية واللواء قائد المنطقة الشمالية، اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية و الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وعمداء الكليات ورؤساء مجالس الهيئات الشبابية والرياضية ومناطق الاتحادات  بالإسكندرية بعدد ٣٤٦ هيئة شبابية ورياضية، وقيادات محافظه الإسكندرية. 


وأعقب ذلك حفل فني عند نقطه البداية من  كوبري استانلي وصولا لمكتبه الإسكندرية  وحتي نادي الصيد المصري وتضمن تابلوهات وطنيه استعراضيه لفرق  طلائع الفن التعبيري مركز شباب الشلالات والحرية وسموحة. 


يأتي هذا الاحتفال في إطار توجيهات ودعم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بتفعيل الاحتفالات في كافه الأنشطة للاحتفال بذكرى النصر العظيم.