Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بمشاركة 150 فتاة.. انطلاق فاعليات المعسكر الثالث لبرنامج الرياضة من أجل التنمية

 كتب:  وفاء محمد الهوارى
 
بمشاركة 150 فتاة.. انطلاق فاعليات المعسكر الثالث لبرنامج الرياضة من أجل التنمية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلقت فاعليات المعسكر الثالث لبرنامج الرياضة من أجل التنمية بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية  ومنظمة اليونيسيف لعدد 150  فتاة للمرحلة السنية من 10 إلى 15 سنة خلال الفترة من ٦ إلى ٩ أكتوبر الجاري .

ويعد هذا المعسكر الثالث من إجمالي عدوتم الاستعانة بعدد أربعة مدربات متخصصين من محافظة قنا من خلال الوزارة.

أقرأ أيضا :https://elasimah.com/47995

وتم الاستعانة بعدد من  خريجي كلية التربية الرياضية البنات من محافظة سوهاج لمساعدة المدربات في تنفيذ الأنشطة والمهارات بالمعسكر. 

 

و يهدف البرنامج الي اكساب الفتيات المهارات الحركية والاجتماعية وكيفية التواصل السليم وتنمية القدرات الجسمية والعقلية من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني والحركي.

 

حيث يقدم البرنامج مجموعة من الأنشطةوالتي تنفذ أغلبها من خلال العمل الجماعي بنظام المجموعات يتم من خلالها المنافسة بين المشاركات

 

ويقدم البرنامج أيضاً مهارات مبادرة دوى للفتيات لتسطيع الفتاة التعبير عن ما بداخلها وكيفية التعامل مع الآخرين. 

وتم تقييم المشاركات من خلال الاستمارات المعتمدة من الوزارة للتقييم القبلى والبعدي بعد انتهاء البرنامج.

 

وخلال تواصل الدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج مع المشرفين علي التنفيذ أكد على أهمية هذه البرامج والأنشطة التي تقدمها الوزارة وخاصة للفتيات في هذه المرحلة السنية .

 

حيث تعمل علي تنمية قدرات الفتيات الجسمية والعقلية وتنمية النواحي الاجتماعية والعمل الجماعي وفي نهاية الجولة قدم الشكر لوزارة الشباب والرياضة لثقتها في مديرية الشباب والرياضة بسوهاج بتنفيذ مثل هذه المعسكرات بالمحافظة.