Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محمود حميدة: الفنان ليس قدوة ولم أكن نجم شباك

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
محمود حميدة: الفنان ليس قدوة ولم أكن نجم شباك
محمود حميدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حضر الفنان محمود حميدة، الماستر كلاس، الخاص به والذي أقيم على هامش فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بعد أن تم إهداء هذه الدورة له.

وقال محمود حميدة، خلال الماستر كلاس، أنه لم يكن يوم نجم شباك بالمعنى الحرفي للكلمة، وأنه كان لا بد أن يكون هناك نجم إلى جواره بالعمل السينمائي الذي يقدمه مثل نبيلة عبيد أو أحمد زكي.

وأضاف حميدة، أن هذا الأمر متعارف في جميع دول العالم وهو لا يشعر بتأذي من ذلك على الإطلاق، مؤكدًا أن هناك أيضًا عبارات نرددها من الستينات من القرن الماضي ولم يعتد بها حتى الآن، وهي أن الفنان ليس قدوة، للمجتمع وعلى الجميع أن يقتنع بذلك.

واستطرد، أنه مازال يتعلم الكثير من الأشياء، بالرغم من اكتسابه العديد من الخبرات التي تتوافق مع عمره، قائلًا:" خبرتي تراكمت عبر سنوات، وما زلت أتعلم واللي معرفوش أسأل المختص، عشان أقدر أكون على وعي كامل بجميع وظائف صُنّاع الفيلم، لأن صُنّاع الفيلم هم مجموعة مساعدة للفنان.. لذلك أسعى دائمًا لتعلم كل ما هو جديد".

وأكد أن الفنان يضحي بأشياء ثمينة في حياته لكي يقدم دور جيد ينال إعجاب الجمهور، قائلًا: "يمكن أن يضحى الممثل إلى أقصى درجة ممكنه مما لا يعرضه إلى الموت وهو ما يفعله عدد من النجوم المحبين للمهنة وقد أقنعت المخرج أسامة فوزي بخلع أسناني لتقديم الشخصية، وقمت بعدها بمعالجة فكي لعدة سنوات حتى يعود إلى طبيعته مرة أخرى".

وقد كرم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط كل من المخرج محمد عبد العزيز ويمنحه وسام البحر المتوسط، دنيا سمير غانم، سعيد حامد، وجيه الليثي، إمام عمر، كما يكرم كل من الممثلة ماريان بورجو (فرنسا)- الممثلة والمخرجة نورا أرماني (مصر، فرنسا، أرمينيا، الولايات المتحدة الأمريكية).