Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

البريد المصري يصدر طابع تذكاري بمناسبة اليوم العالمي له

 كتب:  موناليزا محمد
 
البريد المصري يصدر طابع تذكاري بمناسبة اليوم العالمي له
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أصدر البريد المصري طابع بريد تذكاري بمناسبة اليوم العالمي للبريد الذي يوافق ٩ أكتوبر من كل عام. ويأتي اليوم احتفالًا بالذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد البريدي العالمي في 9 أكتوبر عام 1874 في العاصمة السويسرية برن.
ويعكس الاحتفال باليوم العالمي للبريد أهمية قطاع البريد في دول العالم، ويعبّر عن التواصل الدولي الدائم بين دول العالم في مجال البريد لدفع آليات التعاون والنهوض بهذا القطاع الحيوي الهام الذي يُعد محركًا أساسيًا للتنمية الاقتصادية الشاملة.
وجاء إصدار الطابع استجابةً لدعوة من المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي لجميع البلدان الأعضاء بالاتحاد لإصدار طابع بريد تذكاري موحد تحت عنوان "البريد في خدمة كوكبنا" بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الاتحاد. وبادر البريد المصري بالمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للبريد بإصدار طابع بريد تذكاري لتوثيق هذا الحدث الهام ونشر الوعي بقدرة البريد على معالجة أزمة المناخ بما يتوافق مع الأهداف العالمية لدعم مبادئ الاقتصاد الدائري، والتحول إلى أنماط حياة أكثر استدامة، وتوظيف الموارد والإمكانات لزيادة الوعي بمسؤولية الجميع في مواجهة التغير المناخي.
والطابع مزود بتقنية رمز الاستجابة السريع بهدف خلق تجربة تفاعلية ثرية لمقتني هذه الطوابع، تمكّنهم من اكتساب المعرفة اللازمة حول المناسبة بطريقة مبتكرة وجذابة، ومقاس الطابع 5x6 سم وهو متعدد الألوان ومُؤمّن ضد التزييف وتبلغ قيمته ١٠ جنيهات.