Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

من «قراءة القرآن» إلى «الألفاظ الخارجة».. لوسي تشعل الخلافات مع أبطال «الحفيد»

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
من «قراءة القرآن» إلى «الألفاظ الخارجة».. لوسي تشعل الخلافات مع أبطال «الحفيد»
لوسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثارت الفنانة لوسي، أمس، غضب الفنانين المشاركين في مسرحية "الحفيد"، وذلك بعد إعلانها أسباب توقفها عن العمل في المسرحية، مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة".

لوسي تهاجم أبطال "الحفيد"

وقالت لوسي خلال اللقاء: "يوجد فرق بين الخروج عن النص بكلمة ظريفة، وبين جملة أو إيماءة لا أرضى بها وخاصة على خشبة المسرح القومي، الذي وقف عليه عمالقة الفن في مصر والعالم العربي".

وأضافت لوسي: "أنا لا أسمح بالإسفاف والتفاهة ورفضت ذلك وأطلعت المخرج ومدير المسرح عليه، وذلك لوجود عائلات في الجمهور، وحتى إذا لم توجد عائلات نحن نقدم عملا للأديب عبد الحميدة جودة السحار وعلى المسرح القومي".

واستطردت: "قدمت شكوى لوزيرة الثقافة، وكلمتني مشكورة وقالت المسرحية حققت إيرادات لم تحقق منذ عرض مسرحية أهلا يا بكوات، وتحضرها صفوة المجتمع، وتوقفت بعض التجاوزات، لكن بدأت محاولات إخراجي عن شعوري".

لتنهي حديثها قائلة: "أنا صعبان عليا العمل، وحبيت أخد موقف وأمشي، لكن عامل البوفيه كلمني وقال كان مديون من خمس سنين وأول سنة تدخل له فلوس في أثناء عرض المسرحية، عشان خاطرنا ما تمشيش، فقلت له جاية بكره، شرطي الوحيد الالتزام بما نقدمه، خصوصا وأن الشركة المتحدة ستقوم بتصوير المسرحية، ومهم جدا العمل يدخل كل بيت".

رد أبطال المسرحية

وكان الرد سريع من أبطال المسرحية، حيث كانت البداية من خلال بطل العمل، تامر فرج، الذي قال عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك: "قامت لوسى منذ قليل بالإدلاء بتصريحات على شاشة قناة on في برنامج كلمة أخيرة مع الأستاذة لميس الحديدي، وكان من ضمن ما صرحت به من أسباب عن توقف مسرحية الحفيد ما مفاده أنها لا تقبل الإسفاف وترفض الخروج عن النص و الألفاظ الخارجة في إشارة إلى أن أبطال المسرحية "الآخرين" هم من يقوموا بذلك ولذلك فقد تقدمت سيادتها بتقديم شكوى لوزيرة الثقافة، وأضافت أن فرقة المسرح القومى "كلها" تتعمد ذلك وتتعمد مضايقتها لأنها لا تجلس معهم ولا تندمج معهم قبل العروض لانشغالها بالقيام بطقوسها الخاصة وقراءة القرآن!!!!!".

وأضاف: "وأنا احتراما لنقابة المهن التمثيلية ونقيبنا الدكتور أشرف زكى الذى يقوم بالتحقيق فى الشكوى المقدمة منها ضد أعضاء الفرقة "المحترمين" وكذلك في الشكوى "الجماعية" المقدمة منهم ضدها بمخالفات الفنانة، لن أقوم بالتحدث عن كواليس هذه الخلافات والأسباب الحقيقية لاعتذاري عن إكمال العرض حتى تنتهى تحقيقات النقابة وإظهار الحق وهذا ما كان حريا بالأستاذة لوسى أن تفعله ولا تذيع ما من شأنه أن يوحى بصورة سيئه لفرقة المسرح القومى المحترمة كامله... والحق سيظهر بإذن الله".

وفي ظل هذا الهجوم من الفنانة لوسي على أبطال العمل، هل سيشارك الجميع في رفض ما قالته أم سيتوافق معها البعض؟.