Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نهيان بن مبارك: التعليم يتصدر أجندة أولويات رئيس الدولة

 كتب:  أماني سلام
 
نهيان بن مبارك: التعليم يتصدر أجندة أولويات رئيس الدولة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش نائب رئيس مجلس أمناء جامعة أبوظبي على أن التعليم سيظل دائماً في صدارة أولويات الأجندة الوطنية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.

جاء ذلك إيماناً من سموه بالدور الرائد للتعليم في بناء نهضة الوطن وتقدمه وازدهاره، وهو نهج أرسى دعائمه القائد المؤسس المغفور له الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي جعل التعليم ركيزة أساسية في بناء دولة الاتحاد والانطلاق بها إلى مصاف العالمية، هذه الرؤية الخلاقة للقيادة الرشيدة جعلت من تميّز منظومة التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً فريداً يحتذى به إقليمياً ودولياً.

جاء ذلك في تصريح له بمناسبة الإنجاز الأكاديمي الذي حققته جامعة أبوظبي في تصنيف التايمز العالمي للعام 2023 الذي شاركت به لأول مرة حيث تصدرت الجامعة عدداً من مؤشرات التميّز والريادة محتلة المرتبة 301-350 عالمياً للجامعات المرموقة وتصدرت المركز الثالث على مستوى مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز السابع على مستوى الوطن العربي.

ويمنح التصنيف وفق عملية تقييم صارمة للأداء تشمل أربعة مجالات هي التعليم والأبحاث والإشادة بالأبحاث وإيرادات الصناعة والنظرة الدولية.

كما حلت جامعة أبوظبي في المركز الأول لتميّز التدريس على مستوى الدولة، والمركز الثاني لمؤشر الاقتباسات من الأبحاث العلمية للجامعة، والمركز الثاني لتميّز بيئة التنوع التعليمي والأكاديمي في الجامعة على مستوى الدولة.

جاء تصريحه بمناسبة الإنجاز الأكاديمي الذي حققته جامعة أبوظبي في تصنيف التايمز العالمي للعام 2023 الذي شاركت به لأول مرة حيث تصدرت الجامعة عدداً من مؤشرات التميّز والريادة محتلة المرتبة 301-350 عالمياً للجامعات المرموقة وتصدرت المركز الثالث على مستوى مؤسسات التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز السابع على مستوى الوطن العربي.