Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلماني: العالم يعيش أوضاعا اقتصادية غير مسبوقة بسبب كورونا

 كتب:  تريزة شنودة
 
برلماني: العالم يعيش أوضاعا اقتصادية غير مسبوقة بسبب كورونا
مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، على أهمية المؤتمر الاقتصادي، الذي ينعقد بدعوة من الرئيس السيسي، وبمشاركة خبراء واقتصاديين ورجال أعمال ووزرء ومختلف الهيئات الاقتصادية في الدولة.

وقال عبدالعال، إن المؤتمر سيتولى صياغة فلسفة جديدة، للتعامل مع تداعيات الأزمات العالمية، وتحديدا  تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى بحث تعزيز قدرات الاقتصاد المصرى من خلال تحفيز بيئة الاستثمار وتعزيز دور القطاع الخاص، ووضع رؤى وتصورات جديدة للانطلاق للمستقبل.

وأشار "عبد العال" في تصريحات له إلى أن المؤتمر الاقتصادي الشامل، سيكون منصة مهمة للغاية، لعرض الرؤي الخاصة بالحكومة ورجال الأعمال والمستثمرين تجاه دعم الاقتصاد المصري، وتبني مناقشات فاعلة ومثمرة بحضور سياسيين واقتاصديين لمعرفة تحديات اللحظة الراهنة في البلاد وآفاق المستقبل.

وأضاف أن العالم يعيش أوضاعا اقتصادية غير مسبوقة بسبب كورونا وبعدها الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما أحدث ضربات موجعة لأكبر الاقتصادات في العالم، كما تأثرت بشدة اقتصاديات الدول النامية والناشئة، وهو الأمر الذي زاد من التحديات على الدولة.

وأكد أن عقد المؤتمر الاقتصادي في هذه الظروف، فرصة للمكاشفة والشفافية وتبادل الآراء والاستقرار على مقترحات وسياسات لعبور الأزمة الراهنة، ومواصلة خط الدولة الرامي إلى التنمية الشاملة والعبور للجمهورية الجديدة.