Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«ندرا عليا» لا تختلف عن «تعالى أدلعك».. ذوق بهاء سلطان أم «روتانا»؟

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
«ندرا عليا» لا تختلف عن «تعالى أدلعك».. ذوق بهاء سلطان أم «روتانا»؟
بهاء سلطان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع طرح المطرب المصري بهاء سلطان أغنيته الجديدة "ندرًا عليا"، وهي أغنيته الثانية مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، تعرضت لهجوم كبير ، اعتراضًا على كلماتها باعتبارها خرجت عن السياق الذي اعتاده الجمهور من بهاء سلطان.

وذلك بالرغم من كون الأغنية من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيي، ويعد الثنائي من أكثر الثنائيات التي عملت معًا وأخرجت للنور العديد من الأغنيات التي تُشبه "ندرًا عليا".

بهاء سلطان.. ليس الوحيد

وضع الجمهور بهاء سلطان في مكانة يتوقع منها أن يقدم له أغنيات تعيد أغنيات الطرب الشعبي القديم، ولكن للمصادفة أن هذه الكلمات والأغنيات لم تعد ملائمة لمن يستمع حاليًا، فنجد أن أغنية "مهرجان"، التي قدمها أيمن بهجت قمر للهضبة عمرو دياب مؤخرًا قد حازت إعجاب الكثير وحققت مشاهدات عالية، وكانت طبيعة الكلمات لا تختلف كثيرًا عما هو رائج حاليا، أو تأتي تيمتها بعيدة عن "ندرًا عليا".

وبالتالي فالأزمة هنا هي ارتفاع سقف توقعات الجمهور تجاه بهاء سلطان في إعادة الزمن الجميل للطرب، وليس في تقديم ما يجعله ناجح أو مُحققًا لمشاهدات عالية ومتماشي مع السوق الحالي للغناء، بالرغم من كون الأغنيات التي أتت أعلى مشاهدة ولم يعترض عليها الجمهور هي "نمت ننة".

من تعالى أدلعك إلى ندرا عليا

يُلاحظ التعامل الخاطئ مع طموحات الجمهور تجاه بهاء سلطان، حين يطلب منه تقديم أغنيات، أصبح لم يعتد الجمهور على الإقبال عليها، فأنغام بتاريخها الكبير حين قدمت أغنية "لوحة باهته"، لم تحصد نسبة مشاهدة عالية وهذا خلال الفترة الأخيرة حتى نقارنها على سبيل المثال بأي أغينة لمطرب المهرجانات أو الرابر.

وبالعودة إلى أغنيات بهاء سلطان السابقة سنجد أنها كانت مجارية للعصر، فهو من قدم"تعالى أدلعك، والواد قلبه بيوجعه، بوسه، قوم أقف" وغيرها من الأغنيات التي كانت مجاراه للعصر .

روتانا والمطربين المصريين

لم يتعرض بهاء سلطان وحده إلى الهجوم بسبب الأغنية، ولكن تعرضت مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، لهجوم كبير، باعتبارها أخذت من بهاء سلطان نجوميته القديمة واتجهت بها إلى الأسفل وأنها فعلت ذلك مع كافة المطربين المصريين التي تعاقدت معهم.

وهذا أمر غير صحيح، فنجد أن تاريخ عمرو دياب الذي يعتبره الجمهور من أهم إنتاجاته كان من إنتاج شركة روتانا والتي كان منها "الليلادي، أصلها بتفرق، أحلى وأحلى، ليلى نهاري، وياه".

كما أن شيرين عبد الوهاب قدمت أنجح ألبوماتها من خلال تواجدها بشركة روتانا، وأيضًا المطربة الكبيرة أنغام والتي تعاقدت مع شركة روتانا منذ سنوات طوال، وبالتالي فما تواجهه روتانا من اتهامات لا يمكن اعتباره أمرًا منطقيا وفعليا على أرض الواقع.