Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بوتين: مستعدون لتعزيز العلاقات مع جامعة الدول العربية

 كتب:  أحمد حسني
 
بوتين: مستعدون لتعزيز العلاقات مع جامعة الدول العربية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أبدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد بلاده لتعزيز العلاقات مع جامعة الدول العربية وجميع أعضائها.
 
وأكد بوتين، أن روسيا مستعدة لمواصلة تعزيز العلاقات بشكل كامل مع جامعة الدول العربية وجميع أعضائها، خاصة في تعزيز الأمن الإقليمي والعالمي.
 
وقال الرئيس الروسي: «نعتقد أن القضايا العسكرية والسياسية التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك الأزمتان السورية والليبية والصراعان اليمني والإسرائيلي-الفلسطيني، يجب حلها على أساس القوانين الدولية المعترف بها عالميا مع الاحترام الكامل لسيادة الدول ووحدة أراضيها».
 
وأضاف: «العالم يشهد تغيرات سياسية واقتصادية جادة»، قائلًا «إن تشكيل نظام متعدد الأقطاب للعلاقات الدولية، يقوم على قواعد المساواة والعدالة واحترام المصالح المشروعة للآخر، يكتسب زخمًا».
وأشار بوتين إلى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي يبلغ عدد سكانها مجتمعة ما يقرب من نصف مليار نسمة، تلعب دورًا متزايد الأهمية في هذه العملية.
 
وتابع بوتين بالقول: "من المؤكد أن أهداف تحسين الوضع الدولي ومواجهة تهديدات اليوم وتحديات اليوم، تتطلب جهدًا جماعيًا ومنسقًا وتزيد بشكل كبير من أهمية مشاركة المؤسسات المتعددة الأطراف مثل جامعة الدول العربية".
 
وأعرب بوتين عن ثقته في أن الجهود المبذولة لتعزيز علاقات الشراكة بين روسيا والدول العربية "ستفي بمصالحنا المشتركة وتسهم في ضمان السلام والاستقرار في العالم".