Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

برلمانية عن قمة المناخ: مصر تقود العالم وتدير حوارًا عظيمًا في تاريخ البشرية

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
برلمانية عن قمة المناخ: مصر تقود العالم وتدير حوارًا عظيمًا في تاريخ البشرية
النائبة نورا علي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة بـ«مجلس النواب»، عن أهمية قمة المناخ المنعقدة في شرم الشيخ، والتي تستمر حتى الـ 18 من الشهر الجاري، بحضور قادة العالم، وسط تغطية إعلامية موسعة.

خريطة عمل للعالم للتغلب على أزمات قضية المناخ

وقالت رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب، إنَّ قمة المناخ التي تستضيفها مصر بـ«شرم الشيخ»، تبرز دورها المحوري وإيمانها بأهمية مواجهة هذه الظاهرة التي تهدد حياة الشعوب وتودي بسلامة مقوماتهم المعيشية، مشيرة إلى أنَّ مصر تقود العالم وتدير حوارًا هو الأهم والأعظم في تاريخ البشرية، وتضع أمام قادة العالم خريطة عمل دقيقة وواضحة للتغلب على هذه الظاهرة الصعبة وخلق مجتمعات آمنة تنعم شعوبها بحياة كريمة.

نرشح لك: «سعد الدين»: أتمنى أن تكون قمة المناخ ضربة البداية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

وأضافت أنَّ المناخ يمثل محركًا رئيسيًا لعوامل جذب السياحة الوافدة، والمتحكم في طول ونوعية المواسم السياحية، ما يعني أنه يشكل أحد الدوافع الهامة التي ستؤثر تغيرها بالطبع على مستقبل السياحة في العالم أجمع، منوهةً بأنه مع تغير المناخ ستندثر الكثير من أنواع السياحة الحالية.

وطالبت النائبة نورا علي بتكاتف الجهود الدولية لسرعة المواجهة الحازمة للتغيرات المناخية، ووضع حلول ملزمة لضمان استمرار حركة السياحة بالعالم، مشيرة إلى أن فاتورة تعطل حركة السياحة ستكون ثمينة للغاية ولن تستطيع دول العالم الوفاء بها.

تفاصيل مهمة عن قمة المناخ COP27 المنعقدة بشرم الشيخ

يُذكر أن قمة المناخ COP27 تنعقد في مدينة شرم الشيخ تستمر حتى 18 نوفمبر 2022، وسط استعدادات وتجهيزات خاصة لاستقبال الضيوف على مدار أيام انعقاد المؤتمر، وتشهد مدينة شرم الشيخ حاليا انتعاشةً سياحية، قبل بدء انطلاق مؤتمر المناخ العالمي غدا الذي سيحضره العديد من قادة ورؤساء دول العالم، حيث استقبل مطار شرم الشيخ الدولي آلاف السائحين على متن عشرات الرحلات طيران من العديد من دول العالم المصدرة للسياحة إلى مصر.

ويهتم مؤتمر cop27 بتعزيز البعدين الإقليمى والمحلى للعمل المُناخى من خلال مبادرتين غير مسبوقتين، وهى مبادرة المنتديات الإقليمية الخمسة التى تمت بالتنسيق مع الأمم المتحدة وأسفرت عن نحو 400 مشروع إقليمى على مستوى العالم، وسيتم عرض 60 منها خلال مؤتمر شرم الشيخ لبدء التنفيذ الفعلى لها، ومبادرة المشروعات الخضراء الذكية التى أطلقتها الحكومة المصرية، وسيتم عرض نتائجها خلال المؤتمر كنموذج لتوطين العمل التنموى والمُناخي.