Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كأس العالم 2022...المنتخب الأمريكي «المجدد» يبحث عن بصمة قوية في المونديال

 كتب:  وكالات
 
كأس العالم 2022...المنتخب الأمريكي «المجدد» يبحث عن بصمة قوية في المونديال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد غيابه عن بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، يعود المنتخب الأمريكي لكرة القدم إلى الظهور في المونديال من خلال نسخة 2022 المرتقبة خلال الفترة المقبلة بشكل جديد وطموحات كبيرة.


وكان الفريق غاب عن مونديال 2018 بروسيا بعد 7 مشاركات متتالية، ما دفع إلى عملية تغيير وتطوير كبيرة في الفريق قادها المدرب جريج بيرهالتر منذ توليه المسؤولية في 2018 .


ولجأ بريهالتر لضخ دماء جديدة في الفريق على مدار السنوات القليلة الماضية، وبعد فشل الفريق في الدفاع عن لقبه ببطولة الكأس الذهبية لأمم اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) في 2019؛ حيث خسر النهائي أمام نظيره المكسيكي، عاد الفريق إلى منصات التتويج سريعا بلقب بطولتين متتاليتين.

اقرأ أيضًا: «هالاند» يقود هجوم مانشستر سيتي أمام برينتفورد


وأحرز المنتخب الأمريكي لقب النسخة الأولى من دوري أمم الكونكاكاف بعد الفوز 3 / 2 على المنتخب المكسيكي في النهائي كما استعاد لقب الكأس الذهبية خلال النسخة التي أقيمت منتصف عام 2021 .


واستعاد المنتخب الأمريكي مكانه في المونديال من خلال نسخة 2022 لتصبح المهمة الجديدة والتحدي الكبير للفريق وبيرهالتر هي استعادة الصورة الجيدة للكرة الأمريكية في البطولة العالمية.


ويخوض المنتخب الأمريكي فعاليات المونديال للمرة الـ11 في تاريخه لكن أفضل مراكز الفريق على الإطلاق في كل المشاركات السابقة كانت عبر النسخة الأولى عام 1930 بأوروجواي عندما وصل للمربع الذهبي بالبطولة.


وبخلاف هذا، كانت أفضل نتيجة أخرى له في المشاركات السابقة هي بلوغ دور الثمانية في نسخة 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.


ومع عودة الفريق إلى الأراضي الآسيوية من خلال نسخة 2022، يتطلع المنتخب الأمريكي لتكرار هذا الإنجاز والوصول بعيدا في البطولة خاصة مع تمتعه الآن بمجموعة من اللاعبين المميزين ومدرب قادر على قيادة الفريق للتألق.


ويعول بيرهالتر حاليا على مجموعة من اللاعبين من أصحاب الأعمار المتوسطة ولكنهم يتمتعون بخبرة الاحتراف الأوروبية مثل كريستيان بوليسيتش مهاجم تشيلسي وتيموثي ويا (ليل الفرنسي) وويستون ماكيني (يوفنتوس الإيطالي) وتاير آدمز (ليدز يونايتد) وحارس المرمى مات تيرنر (أرسنال الإنجليزي) .


ويستهل المنتخب الأمريكي عودته للمونديال بمواجهة نظيره الويلزي الطموح، وذلك ضمن المجموعة الثانية التي تعتبر من المجموعات المتوازنة في البطولة.


ويحتاج المنتخب الأمريكي فقط للتركيز واستغلال إمكانياته جيدا للعبور من هذه المجموعة، التي يلتقي فيها أيضا المنتخبين الإنجليزي والإيراني.