Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اليوم.. عرض مجموعة متنوعة من الأفلام بمهرجان القاهرة السينمائي 44

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
اليوم.. عرض مجموعة متنوعة من الأفلام بمهرجان القاهرة السينمائي 44
أفلام القاهرة السينمائي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يستمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته 44، في عرض العديد من الأفلام من دول مختلفة والتي تشارك في مسابقات مختلفة.

وتستمر فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي حتى يوم 22 نوفمبر، ونرصد عبر ما يلي أبرز الأعمال التي ستعرض اليوم:

فيلم "الصفصافة العمياء، المرأة النائمة"

يعرض اليوم فيلم "الصفصافة العمياء، المرأة النائمة"، المشارك في المسابقة الدولية، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم "الصفصافة العمياء، المرأة النائمة"، لـ بيير فولد، إنتاج فرنسا، كندا، هولندا، لوكسمبورج، تدور أحداثه في طوكيو، بعد أيام من زلزال وتسونامي 2011، حين يسعى ثلاثة أشخاص إلى اكتشاف ذواتهم الحقيقية عبر الأحلام والذكريات والتخيلات متأثرين، بتصوراتهم عن الزلازل التي تتجسد في صورة مخلوقات وعناصر خيالية.

ويبدأ الفيلم الذي تبلغ مدته 110 دقيقة، في تمام الساعة 3:00 بالمسرح الكبير.

فيلم "عصابة الفتيات"

ويعرض اليوم فيلم "عصابة الفتيات"، المشارك ضمن البانوراما الدولية، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

"عصابة الفتيات"، لـ سوزان ريجينا ميوريس، إنتاج سويسرا، وتدور أحداثه حول ليوني، مؤثرة مراهقة على السوشيال ميديا، تحقق نجاحًا ساحقا، إذ يتابعها الملايين، وعندما يدرك والداها الفرصة الاقتصادية المتمثلة في ابنتهما، يقرران إدارة عملها.

يبدأ الفيلم الذي تبلغ مدته 97 دقيقة، في تمام الساعة 2:30 بمسرح الهناجر.

فيلم "قصة البلاستيك" 

وأيضا يعرض اليوم فيلم "قصة البلاستيك"، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

"قصة البلاستيك"، لـ ديا شلوسبيرج، وإنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، الهند، بلجيكا، الصين، إندونيسيا، الفلبين، ويتناول الأسباب الرئيسية خلف الانتشار الضاري للبلاستيك عالميًا، إذ ينظر إلى واحدة من أكبر المشاكل التي واجهت الكرة الأرضية من منظور أكثر اتساعا.

يبدأ الفيلم الذي تبلغ مدته 95 دقيقة، في تمام الساعة 12:00 بمسرح الهناجر.

فيلم "المجموعة" 

ويعرض اليوم فيلم "المجموعة"، المشارك في البانوراما الدولية، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

"المجموعة"، لـ أندريس راميريز بوليدو، إنتاج فرنسا، كولومبيا، حائز على الجائزة الكبرى لأسبوع النقاد بمهرجان كان 2022، وتدور أحداثه حول "إليو" الذي يرتكب جريمة مع صديقه، يسجن على إثرها في مركز للقاصرين في قلب الغابة الكولومبية، حيث يؤدي المراهقون أعمالا يدوية ويخضعون لعلاج نفسي مكثف وذات يوم، ينقل صديق "إليو" إلى نفس المركز.

يبدأ الفيلم الذي تبلغ مدته 86 دقيقة، في تمام الساعة 5:30 بمسرح الهناجر.

فيلم "واحة المياه المتجمدة" 

يعرض اليوم فيلم "واحة المياه المتجمدة"، المشارك في مسابقة أسبوع النقاد الدولية، لأول مرة عالميًا، ضمن فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم "واحة المياه المتجمدة"، لـ محمد رؤوف الصباحي، إنتاج المغرب، فرنسا، وتدور أحداثه حول فضيلة، طبيبة طوارئ تتزوج من قادر بعد قصة حب، عندما يصبحان على شفا الطلاق، يشخص قادر بسرطان قاتل، ليتحول إلى الحالة الأكثر إزعاجا في حياة فضيلة.

يبدأ الفيلم الذي تبلغ مدته 92 دقيقة، في تمام الساعة 3:15 بالمسرح الصغير.

وتستمر فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي حتى يوم 22 نوفمبر.