Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محمد الغيطي: «الضاحك الباكي» من أفضل مسلسلات السير الذاتية عربيًا (فيديو)

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
محمد الغيطي: «الضاحك الباكي» من أفضل مسلسلات السير الذاتية عربيًا (فيديو)
محمد الغيطي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال السيناريست محمد الغيطي، إنَّ مسلسله «الضاحك الباكي» واحد من أفضل مسلسلات السيرة الذاتية، ليس مصريًا فقط، ولكن عربيًا، نافيا وجود أية إساءة للفنان الراحل نجيب الريحاني في هذا المسلسل، مؤكدًا أنه راجع المسلسل من النواحي التاريخية والمسرحية والموسيقية.

النقد الحقيقي مات في مصر

وأضاف «الغيطاني» في لقائه ببرنامج «السؤال الصعب» المذاع على فضائية «سكاي نيوز عربية»، أنَّ النقد الحقيقي مات في مصر ولم يعد هناك إلا انطباعات وأهواء، وهناك ناقد «سبوبة» هاجم مسلسل «الضاحك الباكي» قبل عرضه أصلًا، ده اسمه «ناقم» مش «ناقد»، مشيرًا إلى أن هذا الناقد قال إنه سيهاجم المسلسل لوجود خلاف بينه وبين المخرج محمد فاضل.

وأكد أنَّ الهجوم على المسلسل كان من «رزاز» السوشيال ميديا، وهذه الكتابات ليست نقدًا ولكنها انطباعات، كاشفًا عن وجود كتابات حقيقية عن المسلسل من الناقدة الفنية ماجدة موريس، والدكتورة عزة هيكل، والدكتور جمال أبو شقرة، المراجع التاريخي للمسلسل، مشيرًا إلى أن هذه الكتابات لم تُنقل.

نرشح لك: محمد الغيطي عن «الضاحك الباكي»: حلمت بنجيب الريحاني بيقولي «اكتبني»

حصلت على جائزة الدولة التشجيعية

وعن تعدد المجالات التي يكتب فيها مثل السيناريو والشعر والكتابة المسرحية، قال: «أنا حاصل على جائزة الدولة التشجيعية في الشعر، وأصدرت أكثر من 7 دواوين، وكل المجالات التي أعمل بها لها علاقة واحدة بالكتابة فقط».

وتابع: «الذين يتصدرون المشهد حاليا هم كَتَبَة السوشيال ميديا، ومنشوراتهم مليئة بالأخطاء اللغوية الفادحة التي تستحق المحاكمة».