Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنظيم الاتصالات: نستهدف حصول المستهلكين على خدمات متقدمة وذات جودة عالية

 كتب:  وكالات
 
تنظيم الاتصالات: نستهدف حصول المستهلكين على خدمات متقدمة وذات جودة عالية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت هيئة تنظيم الاتصالات عن إصدارها موافقات على 29 ألف طلب، لدعم تطوير البنية التحتية للاتصالات في دولة قطر، وذلك خلال الأعوام من 2019 الى 2022.

وفي هذا الإطار، أصدرت الهيئة موافقتها على 1068 طلبا مقدما للحصول على أذونات لبناء مواقع اتصالات متنقلة جديدة، و21215 موافقة على طلبات عدم ممانعة لفتح الشوارع لأعمال البنى التحتية للاتصالات الثابتة، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالدولة، عبر نظام قطر الإلكتروني لإصدار أذونات فتح الشوارع.

كما وصل عدد الطلبات التي تعاملت معها الهيئة عبر نظام مراجعة التصميم للمشاريع الحكومية والخاصة إلى 4390 طلبا، ووصل عدد الطلبات المتعلقة باستخدام البنى التحتية للاتصالات في المشاريع الحكومية عبر نظام إدارة القناة إلى 2116 طلبا.

اقرأ أيضا:الحكومة اليمنية ترحب ببيان قمة مجلس التعاون الخليجي الختامي

وقال السيد علي السويدي مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة تنظيم الاتصالات في تصريح له إن دولة قطر تمتلك بنية تحتية للاتصالات عالية المستوى تسهم في إنجاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ممثلة بشبكة ألياف ضوئية حققت أهداف استراتيجية التغطية الشاملة لجميع المنازل في قطر، فضلا عن شبكات اتصالات متنقلة وصلت فيها نسبة التغطية لتكنولوجيا الجيل الرابع والجيل الرابع المتقدم إلى ما يقارب 100%، ونسبة التغطية لشبكة الجيل الخامس إلى ما يقارب 96%.

وأضاف أن الهيئة تحرص دائما على ضمان تطوير البنية التحتية للاتصالات بشبكاتها المتنقلة والثابتة على أعلى المستويات من خلال وضع الأدوات التنظيمية اللازمة وتقديم التسهيلات لمقدمي خدمات الاتصالات لتطوير شبكاتهم، بما يضمن حصول المستهلكين في دولة قطر على خدمات اتصالات متقدمة وذات جودة عالية.