Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الخارجية الروسية: على الاتحاد الأوروبي رفع عقوبات منع تصدير المنتجات الزراعية من روسي

 كتب:  فاطمة بدوى
 
الخارجية الروسية:  على الاتحاد الأوروبي رفع عقوبات منع تصدير المنتجات الزراعية من روسي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

 أكد نائب وزير الخارجية الروسي، الكسندر غروشكو، على ضرورة أن يرفع الاتحاد الأوروبي جميع العقوبات التي تم فرضها والتي تعرقل تصدير المنتجات الزراعية الروسية، وبشكل قانوني.


وقال غروشكو، اليوم السبت، لوكالة "تاس": "نواصل الانطلاق من حقيقة أن الاتحاد الأوروبي يجب أن يفي بجميع التزاماته، المنصوص عليها في اتفاق اسطنبول، بشأن إزالة أي قيود تعرقل تصدير الغذاء والحبوب من اللازمة لتعزيز الأمن الغذائي العالمي".


وأضاف قائلا :"وتحقيقا لهذه الغاية، ليس من الضروري تقديم إيضاحات وتوصيات، أو ترك هذه المسائل لتقدير البلدان الأعضاء، بل مجرد رفع جميع الجزاءات المفروضة قانونا، التي تعوق إمدادات الحبوب والأسمدة والمواد الخام اللازمة لإنتاجها".

اقرأ أيضا:وصول معدات من شركة سيمنس لإجراء عمرة جسيمة في محطة كهرباء...

وفقًا لغروشكو، بالنسبة للتصدير دون عوائق للمنتجات الزراعية من روسيا، يجب على الاتحاد الأوروبي رفع ليس فقط العقوبات المباشرة، ولكن أيضًا غير المباشرة.


وأوضح أن هذا يشمل النقل ودخول السفن الروسية إلى الموانئ الأجنبية، وقضايا التأمين، وإزالة أي قيود على عمليات الحيازات الزراعية الروسية، والكيانات القانونية والأفراد، واعفاء "روس سيلخوز بانك" من العقوبات وربطه بنطام "سويفت".

وقال "إذا كان الاتحاد الأوروبي مهتمًا حقًا بتعزيز الأمن العالمي، فيجب رفع القيود المفروضة على توريد منتجات الهندسة الزراعية وقطع غيار الجرارات والحصادات إلى روسيا".

وأكد "سوف نحقق ذلك بناءً على طبيعة صفقة الحبوب في اسطنبول، والتي تتكون، كما تعلمون، من جزأين، الأول هو فتح بعض الموانئ لتوريد الحبوب والأسمدة، والجزء الثاني هو إزالة جميع القيود التمييزية على توريد الحبوب، وخاصة للدول الأكثر فقرا التي تحتاجها".