Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل رفع الحصانة عن النائب عيد حماد بعد واقعة كمين «15 مايو»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
تفاصيل رفع الحصانة عن النائب عيد حماد بعد واقعة كمين «15 مايو»
الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي على طلب النائب العام بالإذن برفع «الحصانة » عن النائب عيد حماد بناءً على طلبه.

النائب عيد حماد يعتذر لـ «وزارة الداخلية»

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب بناءً على تقرير اللجنة التشريعية الذي عرضه المستشار إبراهيم هنيدي، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بـ«مجلس النواب». 

نرشح لك: تفاصيل طلب الإحاطة المقدم للبرلمان بشأن تدني مستوى خدمات الإنترنت

وقدَّم النائب خلال الجلسة العامة اعتذارًا لـ«وزارة الداخلية» عما بدر منه في واقعة «كمين 15 مايو» قبل أيام، كما وجه النائب أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب «مستقبل وطن» الشكر والتقدير لـ«وزارة الداخلية» على ما تقوم به من جهود في حفظ الأمن والأمان، موجها التحية للنائب عيد حماد، على جرأته في الموافقة على رفع الحصانة ليؤكد أن المواطنين جميعا سواء أمام القانون.

تفاصيل أزمة النائب عيد حماد في كمين 15 مايو

تعود الواقعة إلى إلقاء رجال الشرطة القبض على سائق النائب عيد حماد في أثناء ضبطه بحوزته مواد مخدرة في كمين أمني بمنطقة 15 مايو، لكن النائب عيد حماد قابل هذا الأمر بالرفض وحاول التوسط للسائق حتى لا يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده.

وتطورت الأزمة عندما تم اتخاذ الإجراءات القانونية والتحقيق في تدخل النائب البرلماني في عمل رجال الشرطة وإقحام اسمه، ومحاولته إنهاء الأمر دون إجراء قانوني، وصرف متهم مضبوط بحوزته مواد مخدرة.

وحرر كمين أمني بمنطقة 15 مايو، محضر شرطة للسائق الخاص للنائب عيد حماد بتهمة إحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم.