Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأرصاد الجوية.. تعرف على مواعيد النوات 2023

 كتب:  رحاب سعودي
 
الأرصاد الجوية.. تعرف على مواعيد النوات 2023
حالة الطقس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن أحدث صور الأقمار الصناعية تظهر استمرار هطول أمطار محتملة على شمال البلاد.

 

حيث تنشر "العاصمة" مواعيد النوات 2023

وذلك لأن المناطق الشرقية يمكن أن تتعرض لأمطار معتدلة نهارًا وأمطار غزيرة في المساء، الساحل وشمال سيناء وشمال الوجه البحري.

تشير صور الأقمار الصناعية إلى أنه من المتوقع هطول أمطار معتدلة على الساحل الشمالي الغربي، ومن المحتمل هطول أمطار معتدلة في القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري والخليج السويس، والتي قد تمتد إلى شمال الصعيد.

ويشهد اليوم الأحد، استمرار درجات الحرارة في الانخفاض، ليسود طقس خريفي إلى البرودة في الصباح الباكر، لطيفة نهارًا في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والساحل الشمالي، وشمال الصعيد، ودرجات حرارة معتدله على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للبرودة في أول الليل بارد فى أخره على أغلب الأنحاء.

 اقرأ أيضا:ننشر رابط الاستعلام عن فتوى من دار الإفتاء المصرية

كما توقع هئية الأرصاد الجوية هطول أمطار خفيفة اليوم في القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة بنسبة 40٪، وأمطار معتدلة خلال النهارنسبة حدوث 70٪ في شمال الوجه البحري، أمطار متوسطة على الساحل الشمالي الشرقية، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة علي جنوب الصعيد.

 

درجات الحرارة اليوم بالمحافظات

تبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة اليوم الأحد 19 درجة مئوية والصغرى 13 درجة مئوية، وتبلغ درجة الحرارة العظمى في الإسكندرية 18 درجة مئوية والصغرى 15 درجة مئوية، أما مطروح فتبلغ درجة الحرارة العظمى 19 درجة مئوية ودرجة حرارة لا تقل عن 14 درجة مئوية، وتبلغ درجة حرارة سوهاج العظمى 21 درجة مئوية والصغرى 19 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الصغرى 11 درجة مئوية، ودرجة الحرارة العظمي في قنا 21 درجة مئوية، ودرجة الحرارة الصغرى 12 درجة مئوية، والعظمى 25 درجة موئة في أسوان.

 

وحدث انقلاب الشتوي، هذا العام يوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022 الساعة 23:48 يوم 27 جمادى الأول 1444 هـ إيذانا ببدء فصل الشتاء الفلكي حسب الحسابات والملاحظات الفلكية مختبر الطاقة الشمسية التابع للمعهد الوطني للفلك والجيوفيزياء.

 

وبحسب الحسابات الفلكية، سيكون فصل الشتاء لهذا العام 88 يومًا، و 23 ساعة و38 دقيقة، وينتهي الساعة 23:26 يوم الاثنين 20 مارس 2023 (28 شعبان 1444 هـ).

 

تدور الشمس في مدار ظاهري بالنسبة للنجوم خلف السماوية الذي يبدو ثابتًا في السماء،ويعرف هذا المدار بدائرة البروج ويميل مستوى دائرة البروج مع مستوى دائرة الاستواء السماوى بزاوية، قدرها 23 درجة و27 دقيقة وهي الزاوية نفسها التى يميل بها محور دوران الكرة الأرضية عن العمودى على مستوى مدارها.

 

تحدث الفصول الأربعة نتيجة دوران الأرض حول الشمس وميل محورها عند ذروة مدارها، وتكون أشعة الشمس متعامدة على مدر الجدى 23 درجة ونصف جنوبا وتكون أشعة الشمس شديدة الميل على نصف الكرة الشمالى وشبه عمودية علي نصف الكرة الجنوبى فيما عدا مدار الجدي، ويقل طول النهار عن طول الليل فى نصف الكرة الشمالى.