Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتهت بـ«علبة بسبوسة».. القصة الكاملة لواقعة إهانة «عامل بورسعيد»

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
انتهت بـ«علبة بسبوسة».. القصة الكاملة لواقعة إهانة  «عامل بورسعيد»
صورة من فيديو عامل النظافة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة من الغضب سادت على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك لانتشار فيديو يعرض عامل نظافة في مدينة بورسعيد، تعرض للإهانة من موظف الحي بعد مصادرة العربة التي يعمل عليها لكسب قوت يومه.

وظهر في المقطع عامل النظافة وهو يتوسل إلى الموظف بترك عربته التي يكسب منها القليل.

كلمات عامل النظافة المؤثرة لموظف الحي

 لم يجد عامل النظافة غير كلمات بسيطة يعبر بها عن مدى احتياجه لتلك العربة البسيطة، فكان يرجوه قائلا: "أقسم لك بالله العظيم أنا مروح، أنا على أد حالي، والله ما فطرت من الصبح"، والغريب أن تلك الكلمات لم تؤثر في الموظف، بل لم تصدر منه أي ردة فعل غير أنه يقوم بالتحدث على هاتفه، ولم يتوقف الأمر لهنا ولكن دفع العامل وأهانته أيضا.

تعاطف الناس مع عامل النظافة

وبعد غضب رواد التواصل الاجتماعي، وتعليقهم على الواقعة، حيث تعاطف الكثير من الناس على الفيديو.

وكتب المواطنين على " فيسبوك" في التعليقات:  "عامل نظافة في بورسعيد حقك علينا"، وذلك ليصل الفيديو لأكبر عدد من الناس.

وجاءت التعليقات مهاجمة على موظف الحي، فقالوا:" حسبي الله ونعم الوكيل"، كما طالبوا بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة المسؤولين عنها.

استقبال رئيس الحي لعامل النظافة لترضيته

وبعد غضب المواطنين وتعاطفهم مع عامل النظافة، ومطالبتهم بالتحقيق في الواقعة؛ استقبل العميد خالد كشك رئيس حي الشرق بمحافظة بورسعيد شمال مصر، عامل النظافة، حيث قدم اعتذارا لعامل النظافة، وذلك لما بدر من موظف الحي، بل وعرض عليه وظيفة للعمل بالحي، لتضمن له حياة كريمة، وقرر إحالة الموظف للتحقيق.

وتجري الجهات التنفيذية بمحافظة بورسعيد تحقيقًا مع الموظف المُعتدي على عامل جمع البلاستيك من شوارع بورسعيد، كما قدّم رئيس الحي؛ اعتذارًا شفويًا لعامل النظافة، بعد أن استقبله في مكتبه بديوان عام الحى، حيث هدء من روعه وعمل على ترضيته كعامل إنساني بإهدائه «علبة بسبوسة».

ماذا قال مصور الواقعة

أوضح حمادة الرفاعي، مصور الواقعة، أنه لم يتدخل لإنقاذ العامل، واستمر في تصوير الفيديو، وذلك ليصل هذا الفيديو للمسؤولين وتتم محاسبة هذا الموظف، كما أكد على أن الموظف لم يكتفي بأخذ العربة، بل انهال على العامل بالضرب حتى قبل أن يبدأ في تصوير الفيديو.

من هو صاحب الواقعة

حدثت الواقعة في شارع صلاح سالم بحي شرق مدينة بورسعيد، حيث أن العامل معروف بالمنطقة بأنه يجمع القمامة والبلاستيك ليكسب لقمة عيش حلال، وذلك حسب ما قاله حمادة الرفاعي مصور الواقعة، أما عن أسرته فهى صغيرة ولا تعرف طبيعة عمله، وهو من محافظة المنيا ولديه زوجة وأبناء يعملون في مهن رفيعة.