Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الأرصاد» بلبنان تحذر المواطنين من «العاصفة فرح»

 كتب:  أميرة ناصر
 
«الأرصاد» بلبنان تحذر المواطنين من «العاصفة فرح»
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

العاصفة فرح، تأثرت لبنان منذ الاثنين بـ "العاصفة فرح" المصحوبة بكتل هوائية باردة ما تسببت في تساقط أمطار على الساحل وثلوج على الجبال.

 

وبحسب الأرصاد الجوية اللبنانية،  فإن المنخفض على الحوض الشرقي للبحر المتوسط مستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأضافت الأرصاد في بيان أن "تأثير العاصفة فرح، يستمر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، ترافقها أمطار وثلوج غزيرة ورياح قطبية باردة تشتد سرعتها لحدود 90 كلم/س وتبلغ ذروتها اليوم الأربعاء".

 

وأردف البيان، أن تأثير الرياح يخف نسبيا يوم غد الخميس، وتعود لتشتد تدريجيا بدءا من ظهر الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن "آليات تابعة لوزارة الأشغال العامة والنقل قامت بفتح الطرقات المقفلة بالثلوج في أكثر من منطقة جبلية".

وكانت وزارة الأشغال قد ناشدت المواطنين في بيان بـ"عدم التوجه إلى المناطق الجبلية خلال العاصفة حفاظًا على سلامتهم في ظل الطقس العاصف والمثلج".

خيمت أجواء أوروبية علي عدد من الدول الخليجية خلال الشهر الماضي، وكان من أبرز تلك البلدان السعودية والكويت والأردن، إذ كست الثلوج مناطق متفرقة منهم، وسط أجواء احتفالية من المواطنين داخل بلدانهم التي تتميز بالطقس شديد الحرارة.

 

 منطقة تبوك

 

ومرت منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية  بموجة قطبية أدت لتساقط الثلوج على معظم جبال مركز اللوز في مشهد اعتادته منطقة تبوك كل عام.

وشكلت المناطق التي كستها الثلوج وجهة سياحية لأهالي تبوك وزائريها ممن قدموا من مختلف المناطق لرصد الثلوج، والاستمتاع بجمال تلك الوجهات وروعتها والثلج يغطي مرتفعاتها والسهول، مستبشرين بتلك المناظر ومتناقلين صورها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.