Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد تطاوله عليهم.. صحفيون: «لابد من مقاطعة أخبار هشام ماجد»

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد تطاوله عليهم.. صحفيون: «لابد من مقاطعة أخبار هشام ماجد»
الفنان هشام ماجد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة كبيرة من الجدل أثارها الفنان هشام ماجد على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بينه وبين الصحفيين حيث قام بكتابة منشور اتهم فيه الصحفيين بالتضليل بسبب الفيديو الذي تم تداوله عن الفنان أحمد آدم في برنامجه "آدم شو" والتي كان يناقش فيها قضية التريند.

ما هي قصة أحمد آدم وتامر حسني

وكان الفنان أحمد آدم ومن خلال برنامجه "آدم شو" قام بعمل اختبار لردود أفعال واهتمام رواد السوشيال ميديا، وسعيهم الدائم خلف التريند، فقام بعمل ما يشبه اللعبة حيث تحدث عن الفنان تامر حسني باعتباره من الفنانيين المشاهير المثيرون للجدل فتحدث عنه في مقطعين فيديو منفصلين أحدهما تحدث فيه عن حسني بإيجابية والآخر بسلبية، وبعد نشر المقطعين أعاد رواد السوشيال ميديا نشر الفيديو الذي تحدث فيه أحمد آدم بسلبية عن تامر حسني فقط.

كيف هاجم هشام ماجد الصحفيين 

وعلى إثر ذلك هاجم الفنان هشام ماجد الصحفيين من خلال تغريدة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلًا: "الفنان أحمد آدم في البرنامج بتاعه قال هعمل اتنين فيديو عن تامر حسني، واحد هتكلم فيه كويس، والتاني هتكلم عنه وحش.. راحت المواقع الصحفية واقعة في الفخ وخدت الفيديو الوحش ونزلته لوحده فعلا، وباقي المواقع بقى خدت الخبر بالفيديو من بعض وينزلوه من غير اجتهاد أو بحث عن المصدر الرئيسي أو أصل الفيديو.. ماشاء الله ثابتين على سياستهم الصفرا بغض النظر عن نظرة المجتمع ليهم".

ماذا فعل الصحفيون للرد على هشام ماجد؟

تسبب منشور ماجد في حالة من الجدل والغضب بين جموع الصحفيين، ورأي الفنان هشام ماجد فيهم، حيث قال أحدهم: "يجب أن يكون هناك رد من رابطة محرري الفن.. الفنانيين لازم يفهموا يعني إيه صحفي".

وأشار أحدهم إلى أن كل ما في الأمر هو محاولة رجوع أحمد آدم إلى الساحة الفنية، حيث قال: "تقريبا فيه أوامر للفنانيين يرجعوا أحمد آدم للساحة الفنية".

وطالب آخرون من وقف نشر أخبار الفنان هشام ماجد حتى يعرف أهمية الصحفي والصحافة وهذا يعتبر رد طبيعي على تطاوله على جموع الصحفيين.