Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

روسيا تعلن مقتل 90 جندي أوكراني وتدمير 80 دبابة خلال العملية العسكرية اليوم

 كتب:  أحمد حسني
 
روسيا تعلن مقتل 90 جندي أوكراني وتدمير 80 دبابة خلال العملية العسكرية اليوم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 90 جندي من الجيش الأوكراني خلال العمليات الروسية التي حدثت اليوم الأربعاء.
وقالت إنه في اتجاه كوبيانسك تعرضت وحدات أوكرانيا في مناطق مستوطنتين دفوريشنايا وسينكوفكا في اثليم خاركوف ضربات هليكوبترات ونيران المدفعية ومنظومات قاذف اللهب لتجمع القوات الغربي.
 
بالإضافة إلى ذلك تم تدمير ثلاث مجموعات تخريبية استطلاعية أوكرانية في مناطق مستوطنتين نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية وتيمكوفكا في اقليم خاركوف.
وأضافت الوزارة أنه بلغت خسائر العدو خلال النهار في هذا الاتجاه ما يصل إلى 90 عسكري أوكراني وثلاث شاحنات صغيرة وهاوتزر د-30.
 
وتابعت: في اتجاه كراسني ليمان نتيجتا الإجراءات النشطة للوحدات ونيران المدفعية التابعة لتجمع القوات المركزي دمرت قوى بشري وعتاد للقوات المسلحة الاوكرانية في مناطق مستوطنات ستيلماخوفكا وتشيرفونوبوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية ويامبولوفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية.
كما أكدت أنه تم تدمير أكثر من 150 عسكري أوكراني وأربع عربات مدرعة قتالية  بالإضافة إلى هاوتزر "مستا-ب" ود-30 في هذا الاتجاه خلال 24 ساعة ماضية.
 
وقالت إنه: في اتجاه دونيتسك نتيجتا لانشطة تجمع القوات الجنوبي دمرت حوالى 190 عسكري اوكراني وعربتين مدرعتين قتاليتين و16 سيارات وهاوتزرين د-30 ود-20.
بالإضافة إلى ذلك تم تدمير مستودع ذخيرة للواء 110 الميكانيكي بالقرب من قرية أوشيريتينووقاعدة تخزين الوقود التابعة للواء 36 المشاة البحرية الأوكراني بالقرب من مستوطنة نوفوسيلوفكا بيرفايا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
 
في اتجاهين جنوب دونيتسك وزابوروجي انزلت مدفعية تجمع القوات الشرقي ضربات نارية على وحدات القوات المسلحة الاوكرانية في مناطق مستوطنات أوغليدار ونيكولسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية وتشيرفونوي ونوفودانيلوفكا وشيرباكي من اقليم زابوروجي.
 
وعلى صعيد المعدات العسكرية، قالت إن خسائر أوكرانيا وصلت إلى ما يقرب 80 عسكري ودبابة واحدة واربع عربات مدرعة قتالية  وهاوتزر د-30.
 
في اتجاه خيرسون نتيجتا لنيران المدفعية دمرت إلى 85 عسكري أوكراني ودبابة واحدة وثلاث عربات قتالية مدرعة و12 سيارات وهاوتزر متحرك "أكاسيا" خلال النهار.
 
بالإضافة إلى ذلك دمرت مستودع الذخيرة للواء 123 الدفاع الإقليمي في منطقة مستوطنة ألكساندروفكا في اقليم خيرسون.
 
انزلت الطائران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية الضربات على 97 وحدة المدفعية وقوة بشرية وعتاد عسكرية اوكرانية في 173 منطقة.
 
تم انزال الضرب على نقطة النشر المؤقت لتشكيل قومي اوكراني قرب من بلدة شوروفوفي جمهورية دونيتسك الشعبية.