Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنسيق الثانوية العامة 2023

 كتب:  ندى جمال
 
تنسيق الثانوية العامة 2023
تنسيق الثانوية العامة 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يهتم الكثيرون بمعرفة موعد تنسيق الثانوية العامة 2023، فهذا ما يبحث عنه العديد من الطلبة والطالبات في وقتنا هذا، لكي يتم تسجيل رغباتهم في التنسيق لتحديد الكليات والمعاهد التي سوف يلتحقون بها.

تنسيق الثانوية العامة 2023

وقد تضع وزارة التعليم العالي بعض الضوابط، حيث يتم إعلان تنسيق الثانوية العامة 2023 فور رصد نتيجة الطلاب، وتحديد الأعداد المطلوبة لطلاب المرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات، وسوف يتم تحديد كل شعبة على حدا مثل شعبة علمي علوم ورياضة وشعبة أدبي، وبعدها يتم الإعلان عن نتيجة الحد الأدنى من تنسيق المرحلة الأولى.

موعد الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة 2023

وسوف يتم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة 2023، في 7 أغسطس المقبل الموافق يوم الأحد بعد الإعلان عن نتيجة طلاب الصف الثالث الثانوي، ومن بعدها يبدأ مباشرة التسجيل للطلاب في تنسيق المرحلة الأولى، والذي يستغرق 5 أيام، وذلك ما أوضحه لنا السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والذي يقوم بالإشراف على أعمال مكتب التنسيق.

 النصائح الهامة لتنسيق الثانوية العامة 2023 في التصريحات الرسمية

 

- أن يحفظ الطالب رقمه السري ولم يعطيه لأحد.

- يسجل الطالب إلكترونياً تنسيق الثانوية العامة 2023 عن طريق توفير رابط خاص به.

-يقوم كل طالب بالتسجيل لرغباته عن طريق تنسيق المرحلة الأولى أو الثانية أو المرحلة الثالثة.

- يقوم الطالب بتسجيل الرغبات بحسب الكليات المتاحه في المرحلة بالتنسيق مع ولي أمره.

- إتباع ما توفره الدولة فقط من تعليم خاص و حكومي، وعدم اتباع الكيانات التعليمية الوهمية.

- يتم التسجيل في تنسيق الثانوية العامة بحسب المؤهلات والأولويات والقدرات.

- مطلوب على موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل الطالب ل 75 رغبة من خلال الموقع.

- على الطالب مراعاه التسجيل الجغرافي في إختياره لترتيب الجامعات، حيث يكون من الأقرب لمحل سكن الطالب إلى إختيار الأماكن الأبعد.

- لابد من إلتزام الطالب بنتيجة مرحلة التنسيق، ويجب العلم بأن في حالة الرغبة في التحويل، يجب إنتظار الإعلان عن فتح باب التحويلات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، والتي هي من حق الطلاب الحاصلين على درجات عالية.

موعد بدأ مراحل التنسيق للثانوية العامة 

لم يتم تحديد موعد التنسيق للثانوية العامة بالتحديد، كما أنه لم يتم تحديد الحد الأدنى للدرجات ولكننا نعرض لكم القوانين المتبعة في كل عام دراسي جديد فهو كالتالي:

بالنسبة لبداية المرحلة الأولى من التنسيق، فهى بعد الإعلان عن نتيجة طلاب الثانوية العامة ب 72 ساعة، وهذه المرحلة يقوم بها تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الدرجات العالية التي تؤهلهم لدخول كليات القمة، وأوائل الثانوية العامة، وهي كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والطب بتخصصاته و الصيدلة والعلاج الطبيعي من شعبة علمي، أما شعبة أدبي فهي كليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام .

أما المرحلة الثانية من التنسيق تبدأ بعد 5 أيام من انتهاء المرحلة الأولى، ويسجل فيها الطالب رغباته للقبول بالجامعات أو المعاهد بحسب الحد الأدنى المعلن عنه في تلك المرحلة من التنسيق والتي تحددها اللجنة العليا، ويتم ذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، كما يتم الإعلان عن نتيجة التنسيق في كل مرحلة بعد 72 ساعة من إغلاق تسجيل الرغبات.