Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«بوتين» يمنع إخراج العملات الأجنبية من روسيا إذا كانت تزيد عن 10 آلاف دولار

 كتب:  وكالات
 
«بوتين» يمنع إخراج العملات الأجنبية من روسيا إذا كانت تزيد عن 10 آلاف دولار
الرئيس الروسي بوتين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، قرارًا بمنع إخراج العملات الأجنبية من روسيا التي تزيد عن 10 آلاف دولار.
 
وكان بوتين، أكد اليوم الثلاثاء، أن موسكو لا تزال جزءًا من الاقتصاد العالمي، مشددًا على أن بلاده لا تعتزم إلحاق الضرر بالنظام الذي تنتمي إليه.
 
بعد العقوبات الأوروبية.. إفلاس شركة روسية «عملاقة» وتسريح  106 موظفين
وفي وقت سابق، أعلنت شركة «Nord Streeam 2 AG» المشغلة لمشروع خط أنابيب الغاز الروسى الممتد إلى ألمانيا «السيل الشمالى 2» إفلاسها، على خلفية العقوبات الأوروبية على روسيا.
وقالت سيلفيا تالمان غوت المديرة الاقتصادية فى الشركة التى تتخذ سويسرا مقرا لها إن مشروع «السيل الشمالى 2» أصبح متعثرًا بسبب العقوبات الأمريكية.
وأشارت إلى أنه تم تسريح 106 موظفين من الشركة، وأضافت فى تصريح لموقع BLICK الألمانى أن هذه الخطوة ليست تسريحا جماعيا للموظفين، وإنما تندرج تحت أحكام الإفلاس.
و«السيل الشمالى-2» هو مشروع روسى لمد أنبوبى غاز طبيعى يبلغ طول كل منهما 1200 كيلومتر، وبطاقة إجمالية تصل إلى 55 مليار متر مكعب سنويا من ساحل روسيا عبر قاع بحر البلطيق إلى ألمانيا.
وكان المستشار الألمانى أولاف شولتس، قرر تعليق المصادقة على تشغيل خط أنابيب الغاز «السيل الشمالى-2» مع روسيا، ردًا على اعتراف موسكو باستقلال جمهوريتى دونيسك ولوغانسك عن أوكرانيا.
بريطانيا تعلن «تجميد» أصول صندوق الاستثمارات الروسي
أعلنت بريطانيا «تجميد» أصول صندوق الاستثمارات الروسي.
 
وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية، منذ يوم الخميس الماضي، لتدخل اليوم، الثلاثاء يومها السادس على التوالي، ما جعل عدد كبير من دول العالم في فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.
وقال وكيل الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة مارتين جريفيثس في جلسة علنية لمجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا، إن العمليات العسكرية شرّدت مئات آلاف الأوكرانيين حتى الآن، مناشدا أطراف الحرب باحترام القانون الإنساني.