Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء الإيطالي السابق يتنبئ بموته ويبني ضريح على الطراز الفرعوني

 كتب:  أميرة ناصر
 
رئيس الوزراء الإيطالي السابق يتنبئ بموته ويبني ضريح على الطراز الفرعوني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

توفي رئيس الحكومة الإيطالي السابق،"سيلفيو برلسكوني" اليوم الاثنين عن 86 عاما.

 وكان برلسكوني قد نقل الأربعاء على جناح السرعة إلى مستشفى سان رافاييلي في "ميلانو"،   ودخل على الفور وحدة أمراض القلب بسبب مشاكل في الجهاز التنفسي،  ولكن الأطباء أعلنوا بأن قطب الإعلام والسيناتور يعاني سرطان الدم والتهابا في الرئة، مؤكدين معلومات كانت نقلتها صحيفة "إيل كورييري ديلا س

ضريح رخامي مستوحى من الفراعنة

 بنى سيلفيو برلسكوني، ضريحا رخاميا مستوحى من الفراعنة في منزله في أركوري قرب ميلانو ليدفن فيه أفراد عائلته وأصدقائه عند وفاتهم.

ودخل "السيناتور"يوم الأربعاء إلى وحدة أمراض القلب في مستشفى سان رافاييلي في ميلانو، إثر مشاكل في الجهاز التنفسي وشريكا في الحكومة الائتلافية التي ترأسها اليمينية المتطرّفة جورجيا ميلوني.

  وأُدخل برلوسكوني إلى المستشفى عدة مرات في السنوات الأخيرة، خصوصا بعد إصابته بكوفيد-19 في العام 2020.

ورغم إعادة انتخابه في مجلس الشيوخ العام الماضي، كانت إطلالاته العلنية نادرة.

 وأعلن الناطق باسمه وفاته الاثنين، وهرع أبناؤه إلى المستشفى لتوديعه.

وبرسلكوني شخصية استثنائية وأب لخمسة أطفال من زواجين، وجد برلسكوني صديقة جديدة في 2020 هي مارتا فاسينا عارضة الأزياء السابقة التي تصغره بـ53 عاما والنائبة عن حزبه "فورتسا إيطاليا".

  وشغل الملياردير منصب رئيس الوزراء ثلاث مرات بين عامي 1994 و2011 لمجموع تسعة أعوام وكان عضوا في مجلس الشيوخ ورئيسا لحزب "فورتسا إيطاليا" اليميني وشريكا في الحكومة الائتلافية التي ترأسها اليمينية المتطرفة جورجيا ميلوني.

فضائح جنسية

 واحتفظ بمكانة خاصة في قلوب العديد من الإيطاليين، رغم سلسلة الفضائح الجنسية والملفات القضائية التي شوهت سمعته على مدى سنوات.

لعب دورا كبيرا في إنقاذ ميلان من الإفلاس عام 1986 عندما أصبح مالكا للنادي حتى 2007. خلال 31 سنة في ملكية النادي، حصد برلسكوني 29 لقبا بينها خمسة في دوري أبطال أوروبا و8 في الدوري الإيطالي.

 

فضيحة "روبيغيت" والسهرات الشهيرة مع شابات لقاء أموال

وعاد إلى دوري الدرجة الأولى من بوابة المتواضع مونتسا الذي اشتراه عام 2018، فاحتل المركز الحادي عشر في الموسم المنصرم

برأته محكمة في "ميلانو" في شهرفبراير الماضي من تهمة دفع رشوة لشهود للكذب بشأن حفلاته الصاخبة سيئة السمعة التي عرفت باسم "بونغا بونغا".

ومحاكمة "روبي تير" هي أحد جوانب فضيحة "روبيغيت" والسهرات الشهيرة التي نظمها مع شابات لقاء أموال في قصره الفخم بالقرب من ميلانو.