Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كيفية شراء أسهم فى البورصة المصرية

 كتب:  أحمد عبد الفتاح
 
كيفية شراء أسهم فى البورصة المصرية
كيفية شراء أسهم فى البورصة المصرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث الكثير من الناس ممن يرغبون في إستثمار أموالهم في البورصة المصرية عبر مؤشرات البحث جوجل، وذلك عن كيفية شراء أسهم فى البورصة المصرية؟

خاصة أن الاستثمار في البورصة والاوراق المالية يساعد في تحقيق ربح عال، ولذلك سنقدم لكم عبر موقع العاصمة كافة التفاصيل عن كيفية شراء أسهم في البورصة المصرية خاصة المبتدئين وذلك عن طريق البنك أو النت مع التوضيح عن أفضل الشركات الخاصة بالسمسرة في البورصة المصرية والتي يمكن للمبتدئين الوثوق بها.

كيفية شراء أسهم فى البورصة المصرية

لشراء أسهم في البورصة المصرية لابد أن يكون لكل مستثمر في البورصة المصرية خاصة عندما يبدأ استثمار أمواله في أسهم وسندات يجب الحصول على كود موحد في البورصة، وذلك بخلاف رقم الحساب الخاص به لدي الشركة ذاتها، حيث أن الكود هو الذي سيتم التعاملات المالية الخاصه به من خلاله.

ويتوافر العديد من السهم في الأسواق كما في شركات عالمية مثل شركة آبل أو فوري، ويعتبر سوق البورصة سوق عالمي ويساهم في تحقيق أرباح مالية هائلة، وتسعي البورصة المصرية لأن تصبح داخل هذا السوق الرائد في الشرق الأوسط وكذلك منطقة شمال أفريقيا وذلك من خلال تطوير سوق ذات جودة مرتفعة بتقديم أعلي تكنولوجيا مع أفضل منتجات وحلول.

خطوات الحصول على الكود الموحد بالبورصة

يوجد العديد من الخطوات التي يجب على المستثمر إتباعها للحصول على الكود الموحد الخاص به داخل البورصة، وتأتي الخطوات كالتالي:

  • يحب توافر أي إثبات للشخصية والذي يتمثل في الرقم القومي أو في جواز السفر، وذلك لمن هم فوق الـ 18 عام.
  • بينما من هم أقل من 18 عام يجب أن يقدم شهادة ميلاد.
  • بالنسبة لطلب التكويد يتم تحريره وذلك من خلال شركة سمسرة، وذلك عن طريق أنه يتم إرساله لقسم التكويد بالبورصة على أن يكون مرفق بجميع المستندات المطلوبة.
  • بعد ذلك يقوم المستثمر بتقديم الطلب يداً بيد أو من خلال وكيل وذلك بموجب أن يقوم المستثمر بعمل توكيل رسمي له خاص بالتعامل في الأوراق المالية، أو عمل توكيل عام يشمل جميع الصترفات بالإضافة إلي التعامل في الأوراق المالية.
  • أما إذا كان الشخص الراغب في الحصول على الكود بالغ من العمر واحد وعشرون عاماً فعليه تقديم الطلب بنفسه.
  • أما اذا كان الشخص لا يتجاوز الواحد وعشرون عاماً، فيجب أن يقوم بتقديم الطلب بواسطة الوالد أو ولي الأمر سواء الأب أو الجد أو العم ولكن لا يجوز الأم أن تقوم بتقديم الطلب.
  • وأما في حالة إذا كان الشخص فاقداً للأهلية فإن الطلب يتم تقديمه عن طريق القائم على أعماله، وذلك بموجب حكم من المحكمة المختصة.
  • ثم بعد ذلك تقوم إدارة التكويد بالبورصة بإعطاء رقم الكود لشركة السمسرة، وهنا يجب على العميل أن يقوم بتسجيله لديه حتى يتمكن بعد ذلك من التعامل في الأوراق المالية مع أي شركة سمسرة أخرى.

أقرا أيضا..البورصة تربح 14مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم 

أقرا أيضا..بعد تخفيضات أوبك.. ارتفاع أسعار النفط عالميًا اليوم 11-7-2023