Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مهرجان الكرازة المرقسية 2023

 كتب:  هند عواد
 
مهرجان الكرازة المرقسية 2023
مهرجان الكرازة المرقسية 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يرغب كثير من المسيحين في مصر عن مهرجان الكرازة المرقسية 2023، خاصة بعدما أعلنت أسقفية الشباب نتائج المهرجان لعام 2023 دون احتفالات، نظرا للأحداث الجارية في فلسطين ويرصد لكم موقع "العاصمة" تفاصيل النتيجة.

مهرجان الكرازة المرقسية 2023

أعلنت أسقفية الشباب نتائج مهرجان الكرازة لعام 2023 دون احتفال، تضامنًا مع الأحداث الجارية في غزة وتعبيرًا عن الدعم لإخوتنا في فلسطين، إذ تم الإعلان عن أسماء الفائزين عبر موقع مهرجان الكرازة المرقسية وموقع أسقفية الشباب، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي مثل صفحات فيسبوك وقناة يوتيوب وغيرها.

نتيجة مهرجان الكرازة المرقسية 2023

تم الإعلان عن النتائج في الموعد المحدد، وذلك في يوم الجمعة الموافق 10 نوفمبر 2023 الساعة 6 مساءً، وفي بيان صادر عن الأسقفية وقعه الأنبا موسى، أسقف الشباب، أعربت الأسقفية عن صلواتها من أجل السلام في العالم ونزع الحروب والآثار المدمرة التي تركتها، كما تم عقد اجتماع للجنة المركزية للمهرجان بحضور الأنبا موسى وعدد من الأحبار والآباء الكهنة والخدام.

في الاجتماع تم اختيار موضوع وشعار مهرجان الكرازة لعام 2024، واستند الشعار إلى الآية الأولى من مزمور 27 "الرب نوري وخلاصي"، من المتوقع أن تعقد اللجان التحضيرية للمهرجان اجتماعات مكثفة في الفترة المقبلة للتحضير لموضوعات ومسابقات النسخة الجديدة من المهرجان لعام 2024.

يعود تاريخ انطلاق مهرجان الكرازة إلى عام 2004 في عهد البابا شنودة الثالث تحت شعار "أنتم نور العالم"، يهدف المهرجان إلى بناء الشخصية من خلال التركيز على عدة اتجاهات روحية وكتابية وآبائية وطقسية وكنسية وعقائدية وتاريخية وإنسانية وعصرية وتراثية وقومية، وفقًا لإدارة مهرجان الكرازة.

اقرأ أيضًا:

حملة المرشح الرئاسي السيسي تزور الكنيسة الأرثوذكسية وتلتقي...

البابا تواضروس الثانى يدشن كنيسة العذراء مريم والقديس يوسف...