Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ الإسكندرية يلتقي لجنة المشروعات بمجلس النواب

 كتب:  محمد أمين الإسكندرية
 
محافظ الإسكندرية يلتقي لجنة المشروعات بمجلس النواب
محافظ الإسكندرية يلتقي لجنة المشروعات بمجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية،  عن إطلاق مبادرة لعام 2022 لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة و المتوسطة على مستوى المحافظة يشارك فيها كافة الجهات المعنية. 

جاء ذلك خلال اجتماع اللواء محافظ الإسكندرية، اجتماعا موسعا اليوم بديوان عام المحافظة مع أعضاء لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة و متناهية الصغر بمجلس النواب برئاسة محمد كمال مرعي رئيس اللجن وذلك لمناقشة كيفية توفير مناخ استثماري مناسب لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغير بالإسكندرية ومدى تفعيل القانون 152لسنة 2020 وتذليل  العقبات أمام أصحاب المشروعات الصغيرة وتوفير فرص عمل للشباب. 

شهد الإجتماع ؛النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة و الصغيرة و متناهية الصغر بمجلس النواب، و النائبة هالة فوزي وكيل اللجنة، والنائب محمد الجارحي وكيل اللجنة، و النائب مارسيل سمير امين سر اللجنة، و المستشار وليد أحمد مستشار، وزير التنمية المحلية، و الدكتور سيد صقر رئيس قطاع المناطق بقطاع الضرائب بوزارة المالية، ومحمد كشك معاون رئيس مصلحة الضرائب.

وقال محافظ الإسكندرية، إن المحافظة بجميع أجهزتها لا تدخر جهدا لتوفير فرص عمل مناسبة للشباب وتوفير مناطق صناعية مدعمة بكافة السبل  التى تساعد أصحاب المصانع على الإنتاج.

 وأشار المحافظ إلى أن الإسكندرية هي عاصمة مصر الثانية وهى العاصمة الاقتصادية أيضا، لافتا إلى أنه لدينا 51 ألف منشأة صناعية كثيفة العماله ومتوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر، بالإضافة إلى 143 ألف محل تجاري بالإسكندرية.

 وعن الأسواق العشوائية؛ أكد الشريف أن الإسكندرية بها العديد من الأسواق العشوائية ويوجد ببعض الأسواق  ما لا يقل ١٠٠٠ بائع جائل مما أدى إلى التعدي على الطريق العام و أدى إلى اختناق مروري في العديد من الشوارع مشيرا إلى قيام المحافظة الفترة الماضية بوضع مخطط متكامل  لحل هذه المشكلة من الجزور وتم البدء بالفعل في سوق محطة مصر الذى يتم تطويره حاليا بمعرفة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية  ليكون أول نموذج لسوق حضاري يتم فيه استيعاب الباعة الجائلين.