Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صحفي فرنسي: جماهير السنغال تثق في تأهل منتخبها.. لكن الأفضلية للفراعنة

 كتب:  محمد الهادي
 
صحفي فرنسي: جماهير السنغال تثق في تأهل منتخبها.. لكن الأفضلية للفراعنة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحدث الفرنسي هيرفي بينوت بصحيفة "ليكيب" عن مباراة مصر والسنغال في إياب مواجهات تصفيات إفريقيا المؤهلة لكاس العالم، في الساعة السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "ديامينياديو" في داكار.

وقال هيرفي بينوت المتواجد في السنغال لحضور مباراة مصر في تصريحات لبرنامج "الماتش" عبر شاشة صدى البلد: "المباراة ستكون صعبة على منتخب السنغال لتحقيق الفوز على منتخب مصر في ظل وجود دفاع قوي للمنتخب المصري".

وتابع: "منتخب مصر قادر على التسجيل، السنغال سيكون لديها رغبة للتسجيل، ولكن الكرة تحت أقدام محمد صلاح دايما تكون مصدر خطورة على المنافس".

وواصل: "الفكرة ستكون في تعامل المنتخب المصري في وجود الجماهير السنغالية والذي يقدر حضورهم بحوالي 50 ألف مشجع لمؤازرة المنتخب السنغالي وساديو ماني".

وأضاف: "أهم ملاحظاتي خلال وجودي في السنغال أن الجماهير مقتنعة ان منتخبها هو من سيتأهل، ولكنني أرى أن منتخب مصر قد لا يكون الأفضل على مستوى الأفراد ولكنه منتخب مميز وصعب الفوز عليه ولديه الأفضلية بنسبة بسيطة على فرص منتخب السنغال".

وتابع: "كارلوس كيروش مدرب جيد ويعرف ما يريده جيدًا من المباريات، لا يفرق معه الأداء، الأهم بالنسبة له هو تحقيق الفوز، بواقع خبراته في أوروبا وآسيا يملك ما يمنحه القدرة على تحقيق الفوز".

واختتم هيرفي بينوت تصريحاته: "إفريقيا تحتاج لتطوير الدوريات، باستثناء مصر إلى الدوري الخاص بيها جيد، لكن باقي الدول محتاجة تقوية الدوريات المحلة، تطوير القاعدة هي التي تحسن الكرة الإفريقية".