Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«التعاون الخليجي» يدعو الأطراف اليمنية لوقف العمليات العسكرية في رمضان

 كتب:  أميرة ناضر
 
«التعاون الخليجي» يدعو الأطراف اليمنية لوقف العمليات العسكرية في رمضان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعا مجلس التعاون الخليجي، تحالف دعم الشرعية اليمنية وكافة الأطراف اليمنية بإيقاف العمليات العسكرية في اليمني، حرصا على تحقيق السلام والاستقرار في الجمهورية اليمنية.

حيث أكد الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، أنه تزامنًا مع انطلاق المشاورات اليمنية - اليمنية برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية

وقال "فلاح" نناشد قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن وكافة الأطراف اليمنية بإيقاف العمليات العسكرية لإنجاح المشاورات حسب الصفحة الرسمية لـ مجلس التعاون الخليجي، على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.  

ارتكز بيان مجلس التعاون الخليجي على أنه «تزامنًا مع انطلاق أعمال المشاورات اليمنية - اليمنية برعاية مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تنطلق اليوم 29 مارس 2022 وحتى 7 أبريل 2022».


وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، وحرصًا على تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئية إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق ولصناعة السلام والأمن والاستقرار في اليمن.

وتابع البيان: «ناشد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم قائلاً: نداء يناشد فيه قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن وكافة الأطراف اليمنية بإيقاف العمليات العسكرية في الداخل اليمني، وتأكيدًا للدعوة الموجهة إلى كافة الأطراف اليمنية للمشاركة، جدد معالي الأمين العام الدعوة للحوثيين  للحضور والمشاركة في المشاورات مع إخوانهم اليمنيين، وتغليب مصلحة اليمن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق».