Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لتساعدك على تحمل الصيام .. 5 أطعمة عليك تناولها في السحور

 كتب:  منى صموئيل
 
لتساعدك على تحمل الصيام .. 5 أطعمة عليك تناولها في السحور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يومان ويبدأ أول أيام الشهر الكريم، تحديدًا يوم السبت الموافق 2 أبريل، وفقاً للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبالتزامن مع أول أيام رمضان تستعرض "العاصمة" أبرز الأطعمه التي يجب تناولها خلال وجبة السحور نظرًا لأهمية وجبة السحور للفرد لمساعدته على تحمل الصيام خلال شهر رمضان الكريم.

شرب العصائر بأنواعها المختلفة

يجب شرب العصائر مثل قمر الدين والخروب، والتمر الهندي، والمشمش، وكذلك العصائر الطبيعية الطازجة، لأنها من أفضل المشروبات على السحور نظراً لاحتوائها على الفيتامينات، أبرزها فيتامين سي، لما له من فوائد في إمداد الجسم بالنشاط والحيوية، فينصح بتناولها على السحور مع الابتعاد عن العصائر المعلبة والمشروبات الغازية.

الخضروات والفواكه

تعتبر الفواكه والخضروات من الأطعمة المثالية لوجبة السحور، حيث أن الخضروات كالجرجير والخس مليئة بالألياف التي تزيد الإحساس بالشبع، وكذلك الأمر بالنسبة للبطيخ أو البرتقال أوالجوافة التي تساعد الصائم على مقاومة العطش كونها غنية بعناصر الماء.

مشتقات القمح

مثل الشوفان و"السويداء" والنخالة ودقيق الذرة، فهي تعمل على إمداد الجسم بالطاقة التي تساعده على تحمّل مدة الصيام لاحتوائها على الحديد والفيتامين بي والمغنيزيوم.

التمور

تعتبر التمور من الأطعمة القابلة للهضم السريع، كما أنها تعمل على معالجة فقر الدم وتقوية جهاز المناعة الذي قد يضعف خلال شهر رمضان، إذا لم يتناول الصائم وجبات تغذية مناسبة بعد آذان المغرب والإفطار، حيث ينصح بالإكثار من تناول التمور خاصة في فترة السحور.

الأجبان والألبان

تعتبر الأجبان والألبان من العناصر الغنية بالماء، وتساعد الصائم على تحمل العطش خلال نهار رمضان، كما أنها تعتبر من أكثر الأطعمة تناولاً فترة السحور، لاحتوائها على فيتامين بي وسهولة هضمها، وعدم تسببها بالحموضة التي يعاني البعض منها في المعدة.