Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شركة تقاضي آخرى بسبب انتهاكًا لحقوقها

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
شركة تقاضي آخرى بسبب انتهاكًا لحقوقها
الشركة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قررت شركة لوكاس فيلم، مالكة علامة التجارية ستار وورز، رفع دعوى قضائية ضد شركة "ستار ووش"، وهي شركة صغيرة لغسيل السيارات تمتلكها عائلة في ضواحي سانتياغو دي تشيلي، بتهمة ارتكابها لعمليات سرقة لملكياتها.

 تفاصيل رفع الدعوى

وكان ماتياس جارا، مالك شركة ستار ووش، في صدد تسجيل علامته التجارية في هيئة براءات الاختراع التشيلية حين تلقى دعوى قضائية من لوكاس فيلم.

وفقًا للتقارير، كانت الشركة الراغبة في إيقاف تسجيل اسم ستار ووش، معتبرة أنه قد يؤدي إلى الخلط مع ستار وورز، ومع ذلك، يقاضي السيد جارا هذه الادعاءات، مؤكدًا أن الاسم مختلف بما يكفي لتجنب الالتباس مع ملكية لوكاس فيلم، ومشددًا على أنهم لا يبيعون أفلامًا للمنتجات ذات العلامات التجارية.

واتضح أن حقوق الطبع والنشر لسلسلة ستار وورز لا تغطي خدمات غسيل السيارات، وعلى نحو عادل، اكتسبت ستار ووش اهتمامًا واسعًا عبر الإنترنت بفضل مظهر العاملين الذين يقومون بتنظيف المركبات وهم يرتدون ملابس شخصيات مشهورة مثل تشوباكا ودارث فيدر، بالإضافة إلى أن التصميم المستخدم في شعار ستار ووش مستوحى بوضوح من ستار وورز الشهيرة، ومع ذلك، يُقال إن لوكاس فيلم لم تتناول أيًا من هذه الجوانب في الدعوى القضائية التي رفعتها.

 رأى مالك شركة ستار ووش

قال ماتياس جارا للصحفيين: "بالطبع تؤثر هذه القضية علينا. نحن شركة صغيرة وننفق على أمور لم نكن نتوقعها في الميزانية"، وأضاف أنه يعتزم الطعن في القضية ومواصلة الترويج لعمله المستوحى من ستار وورز.

 

أوضح جارا أن فكرة غسيل السيارات التي تحمل طابع حرب النجوم كانت مستوحاة من لعبة ذكية بالكلمات تخطط لها ابنته خلال رحلة عائلية إلى ديزني لاند. وأعرب عن حبه لاسم "ستار ووش" لدرجة أنه قرر تجربته كنموذج، وقد أكدت نجاحه الكبير.

 أقرأ أيضاً.. قصة الكريسماس الحقيقية