Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد وقفة عرفات 2024

 كتب:  ندى جمال
 
موعد وقفة عرفات 2024
موعد وقفة عرفات 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد وقفة عرفات 2024 يُعتبر من بين الكلمات الأكثر بحثًا عبر المنصات الإلكترونية، وذلك مع اقتراب استطلاع هلال شهر رجب 1445 وفقًا لتقويم دار الإفتاء المصرية. يحصل جميع موظفي القطاعين العام والخاص على إجازات رسمية مدفوعة الأجر خلال العطلات التي تُعلنها الدولة، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع في التقرير التالي.

موعد وقفة عرفات 2024

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية موعد وقفة عرفات 2024 فلكيًا، حيث يصادف يوم 16 يونيو 2024 الموافق 9 ذو الحجة 1445. تُعتبر هذه الوقفة من أهم الأعياد للمسلمين، ويحصل موظفو الدولة والقطاع الخاص على إجازة في هذا اليوم بالإضافة إلى إجازة عيد الأضحى.

تم تسمية وقفة عرفات نسبةً لوقوف حجاج بيت الله الحرام على جبل عرفات في اليوم التاسع من شهر ذو الحجة، حيث يدعون الله سبحانه وتعالى بالغفران والرحمة، وذلك بعد أداء مناسك الحج من رمي الجمرات والطواف والسعي خلال الأيام الأولى من شهر ذو الحجة. 

الأيام المتبقية على وقفة عرفات 1445

الأيام المتبقية على وقفة عرفات 1445 تبلغ 168 يومًا فقط، حيث يحتفل المسلمون بعيد الأضحى من خلال مناسك ذبح الأضحية وصلاة العيد والتجمعات الاجتماعية. ويشهد العيد فرحة الأهل والأصدقاء والجيران، إذ يتوجه الناس إلى الحدائق العامة والقرى السياحية للاستمتاع بالمناظر الخلابة. 

يُشير إلى أن جبل عرفات يربط بين مكة المكرمة والطائف، حيث يقع خارج حدود الحرم المكي بمسافة 22 كم من مكة و10 كم من منى و6 كم من المزدلفة. يحده أربع حدود، ويُعتبر مكانًا مقدسًا يجتمع فيه حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج.

اقرأ أيضًا:

موعد وقفة عرفات 2024

بداية من 5 آلاف جنيه.. تعرف على سعر صك الأضحية من وزارة...