Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نسبة الطلاق في الوسط الفني تنال نصيب الأسد ضمن أبرز أحداث في 2023

 كتب:  زياد محمد
 
نسبة الطلاق في الوسط الفني تنال نصيب الأسد ضمن أبرز أحداث في 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ارتفعت نسبة الطلاق في الوسط الفني في عام 2023 بشكل كبير، إذ أصبحت الأشهر والأبرز في أحداث هذه السنة، وانفصل عددًا كبيرًا من الفنانين عن زوجاتهم، ونستعرض لكم في التقرير التالي أبرز الانفصالات في الوسط الفني في عام 2023.

يوسف الشريف وإنجي علاء

وأعلنت الكاتبة إنجي علاء، يوم 28 نوفمبر الماضي، عن انفصالها عن الفنان يوسف الشريف، وكان من المقرر أن يتعاونا معًا في مسلسل الراكون، الذي توقفت تحضيراته في الفترة الحالية، وعلقت إنجي على الطلاق، قائلة: يؤسفنا أن نعلن نحن إنجي علاء ويوسف الشريف أنه قد تم الانفصال الرسمي بيننا، مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزّة والاحترام المتبادل؛ تقديرا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا، ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا، ودعواتكم ربنا يكتبلنا اللي فيه الخير.. أشهد الله يا يوسف أني طول فترة زواجنا ماشوفتش منك غير كل خير وربنا يوفقك في اللي جاي.. الحمد لله على كل شيء".

تامر حسني وبسمة بوسيل

وكانت الصدمة في الوسط الفني بسبب طلاق كل من الفنان تامر حسني وبسمة بوسيل، وكتبت بسمة: وكتبت، "وجعلنا بينكم مودة ورحمة، ده كلام ربنا في الزواج والطلاق، لقد تم الطلاق بيني وبين تامر وسيظل بينا كل ود واحترام، وربنا يكتب لك ويكتب لي كل الخير آمين يارب".

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

ويعد انفصال كل من شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب الأمر المتوقع، وذلك بعد العديد من الأزمات التي حدثت بينهما، وأعلن الطلاق الإعلامي عمرو أديب، الذي تواصل مع شيرين، والتي أكدت على حالة الطلاق بالفعل.

أحمد سعد وعلياء بسيوني

وأثارت حالة طلاق أحمد سعد وعلياء بسيوني جدلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت أعلنت علياء بسيوني، يوم 29 أغسطس الماضي، انفصالها عن المطرب أحمد سعد عبر خاصية استوري على حسابها الشخصي بموقع إنستجرام، قائلة: "ربنا معايا أنا وبناتي في اللي جاي، وينتقم منك ويديلك على قد كل حاجة حصلت، الحمد لله على كل شيء، تم الطلاق بيني وبين أحمد، بناء على رغبته، حابة أشكر أحمد جدا على أصله غير الطيب ومعدنه السيئ، وحابة أقول له شكرا على قرارك اللحظي غير الموفق في خراب بيتنا وتدمير أسرتنا".

شريف منير وزوجته 

انفصال شريف منير عن زوجته وفي 25 سبتمبر، أعلن الفنان شريف منير، عبر حسابه الشخصي على موقع إنستجرام، عن انفصاله رسميا عن زوجته السيدة لورا، وقال شريف منير، إنه تم الطلاق بينه وبين زوجته لورا، وإن كل شيء قسمة ونصيب، متمنيا لها كل خير.

أحمد فهمي وهنا الزاهد

وبعد قصة حب جمعت بين أحمد فهمي وهنا الزاهد، أعلنت الفنانة هنا الزاهد يوم 15 نوفمبر الماضي انفصالها رسميا عن زوجها الفنان أحمد فهمي، حيث كتبت عبر حسابها على إنستجرام : "الحمد لله تم الانفصال رسمي بيني وبين أحمد بعد 4 سنين جواز وربنا يكتب لكل واحد فينا الخير".

بوسي وهشام ربيع

الفنانة بوسي ورجل الأعمال هشام ربيع انفصلا في نوفمبر الماضي، على الرغم من احتفالهما بحفل الزفاف في مايو 2022. هشام ربيع أكد أن الانفصال تم بشكل هادئ وأن الطرفين أنهوا الأمور بالودّ. أشار إلى عزمه على عدم التورط في أي مشاكل تؤثر على حياته الشخصية في المستقبل.

نسرين طافش وزوجها

في منتصف يوليو، قامت الفنانة نسرين طافش بالإعلان عن انفصالها عن زوجها عبر حسابها الرسمي على موقع "انستجرام"، من خلال خاصية "استوري"، ونشرت نسرين طافش عبر "إنستجرام" الرسالة التالية: "تم الطلاق بشكل رسمي بكل هدوء وسلام، أرجو من الجميع احترام الخصوصية.. نسرين طافش".

ياسر فرج وهبة الهواري

في 9 نوفمبر الماضي، أعلن الفنان ياسر فرج انفصاله عن مذيعة الراديو هبة الهواري، بعد زواج استمر لمدة تقارب العام و8 أشهر فقط. وتم الانفصال بشكل هادئ دون حدوث أي خلافات بينهما، وكان الثنائي قد احتفل بزواجهما في أجواء عائلية مميزة في أحد الأماكن المخصصة للحفلات، وحضر الحفل أصدقاء مقربون من داخل الوسط الفني وخارجه.

حسن شاكوش وريم طارق

وكانت من أبرز حالات الطلاق هي انفصال حسن شاكوش عن زوجته عن ريم طارق، بسبب الخلافات التي جمعت بينهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم اعلنوا طلاقهم رسميًا، وبالجدير بالذكر أنهما تزوجوا في نفس العام.

بشرى وزوجها

وأكدت الفنانة بشرى لوسائل الإعلام خبر انفصالها عن زوجها سالم هيكل في 29 مايو الماضي. أشارت إلى أن الانفصال تم في أجواء من الود والاحترام، وأنهما ما زالا يحتفظان بصداقتهما ويتواصلان ويسألان عن بعضهما، طلبت بشرى عدم التدخل في الأمر سواء كان من قريب أو بعيد، وأكدت على أهمية احترام خصوصية هذا القرار خاصةً وأنهما كانا ولا يزالا أصدقاء.

مسلم وميكا

أعلن مطرب المهرجانات مسلم في 12 ديسمبر عن انفصاله عن زوجته ميكا البغدادي بعد مرور عام واحد على زواجهما. نشر على حسابه في إنستجرام عبر خاصية الـ ستوري: "الحمد لله على كل شيء، الحمد لله تم الطلاق رسمي بيني وبين ميكا البغدادي، للأسف مكنتش أحب تكون دي النهاية، ويعلم ربنا أني رعيت الله فيها وتمسكت ببيتي أكثر من مرة، ولكن الحمد لله على كل شيء".

أيمن بهجت قمر وزوجته

وآخر حالات الطلاق التي كانت بين المؤلف وكاتب الأغاني الشهير أيمن بهجت قمر وزوجته، الأمر الذي انتشر في الفترة الأخيرة بشكل كبير.