برلماني: صناعة الألعاب الإلكترونية تساعد في النمو الاقتصادي
كتب: رويدا حلفاوي
أكد النائب رامي جلال، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن صناعة الألعاب الإلكترونية تساعد في النمو الاقتصادي، بجانب مجال الإصلاح الثقافي.
وقال عضو الشيوخ، إن الدولة قادرة على تحقيق نجاحات كبيرة في تلك الصناعة من خلال صناعة الألعاب الإلكترونية، لافتًا إلى أن الألعاب الإلكترونية تُعد أحد مصادر الدخل القومي للعديد من اقتصاديات دول العالم المتقدمة.
وأضاف أن الدولة تُعتبر من ضمن أهم 10 دول ثقافية على مستوى العالم، وأنه يجب أن نغزو العالم بالألعاب الإلكترونية التي تعبر عن الهوية المصرية وتاريخ الدولة العريق.
برلماني بالشيوخ يطالب بوجود حصة اقتصادية وثقافية للدولة المصرية من صناعة الألعاب الإلكترونية
واختتم حديثه بأن الألعاب الإلكترونية أصبحت أمر واقع لا بد منه، وطالب بوجود حصة اقتصادية وثقافية للدولة المصرية من تلك الصناعة حتى لا يتم الخروج منه نهائيًا.
وأكد النائب حسانين توفيق، أثناء عرض دراسته بالمجلس، أن صناعة الألعاب الإلكترونية هي صناعة ضخمة وترتكز كافة عناصرها على التكنولوجيا والمعرفة والإبداع والفكر الخلاق، كما أصبحت ضمن الصناعات المؤثرة في اقتصاديات دول العالم كما أنها صناعة هامة جدًا دافعة للنمو، حيث تبلغ عائداتها عالميا نحو 177 مليار دولار وقد تنامت بشكل كبير جدا فى فترة الكورونا، ومتوقع أن تصل هذه العائدات إلى نحو 225.78 مليار دولار بحلول عام 2025، وهو ما يعنى ضرورة أن تحصل مصر على نصيبها العادل من عائدات هذه الصناعة الضخمة.