Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بالحلقة الرابعة من الاختيار 3.. وزير الدفاع يطالب الجماعة بمصارحة الشعب.. ومرسي يقيل النائب العام

 كتب:  بسمة فرج
 
بالحلقة الرابعة من الاختيار 3.. وزير الدفاع يطالب الجماعة بمصارحة الشعب.. ومرسي يقيل النائب العام
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأت أحداث مسلسل الاختيار 3 تكشف عن مؤامرات جماعة الإخوان المسلمين، حيث بدأت أحداث الحلقة الرابعة بلقطات تلفزيونية من أزمة انقطاع الكهرباء التى شهدتها الدولة عام 2013، وعرضت اللقطات مشاهد للإعلامي أحمد موسي وباسم يوسف للتعليق على هذه الأزمة، ووصل الأمر حينها لتعدى المواطنين على محطات الكهرباء.

يبدأ المشهد الأول باجتماع رئيس الوزراء "هشام قنديل" والذى يجسد دوره الفنان صبحى خليل، ليتحدث على أزمة الكهرباء مطالباً برأي الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والذى يجسد دوره الفنان ياسر جلال  ليجيب قائلاً: "لابد من الحديث مع الناس ويفهموا الوضع الاقتصادي عامل ازاي؟، ولا يمكن أن تتعاملوا مع المصريين وكأنكم أوصياء عليهم، فالناس مش بتشكي أن الحاجة سعرها غالي، لأ، الناس بتشكي أن الحاجة مش موجودة أصلا، فهناك أزمات في التعليم والصحة والوقود.

وأضاف أنه مر 18 شهر من التظاهر، وهذه المظاهرات أنهكت البلد ، وانهي حديثه أنه لابد من التحدث مع الشعب بكل صدق ومنع حالة الفوضى على حساب المصلحة، ليرد حينها هشام قنديل قائلاً هنشوف! .

ثم تنتقل الأحداث لخطة خيرت الشاطر والذى يجسد دوره الفنان خالد الصاوي لإقالة النائب العام "عبد المجيد محمود" عام 2012 وقبل مليونية كشف الحساب، ليتفق محمد مرسي والذى يجسد دوره الفنان صبري فواز بالاتفاق على استغلال حالة غضب الشعب لتتم إقالة النائب العام، وتعينه سفيراً بأحد الدول.

ثم تتوالى الأحداث ويتم عرض لقطات حقيقة من واقعة إقالة النائب العام، مما ترتب عليه غضب قضاة مصر متهمين مرسي بأنه يتدخل في أعمال القضاء، وترتب على ذلك أن قامت محكمة استئناف القاهرة بإلغاء قرار محمد مرسي بعزل النائب العام المستشار عبد المجيد محمود من منصبه.

ويأتي بعد ذلك مشهد الفنان أحمد السقاء وهو يقوم بتركيب كاميرات مراقبة وأجهزة تصنت بشقة أحد زوجات الإرهابين بسيناء، ثم يظهر الفنان كريم عبد العزيز في محاولة لإقناع قيادات الداخلية بالقبض على خلية مدينة نصر.

لتنتهي أحداث الحلقة الرابعة بعرض تسريب فيديو للقاء مرشد الإخوان ومحمد مرسي يتحدثون عن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسي الأسبق، قائلين بأنه غير ملتزم مع الإخوان، بجانب أن الجماعة عرضت عليه الانسحاب مقابل التعيين بنقابة الأطباء، ورئاسة اتحاد نقابات المهن الطبية، ولكنه رفض حينها التعاون مع الجماعة على حد قول محمد بديع.