Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مصر أمام إسبانيا.. نتائج قرعة أولمبياد باريس 2024

 كتب:  محمود جودة
 
مصر أمام إسبانيا.. نتائج قرعة أولمبياد باريس 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أقيمت، اليوم الأربعاء، قرعة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس 2024، حيث تم توزيع 16 منتخبًا على 4 مجموعات. 
 
وضمت المجموعة الثالثة المنتخب المصري الأولمبي إلى جانب منتخبات إسبانيا وجمهورية الدومينيكان، بالإضافة إلى وصيف بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا التي ستقام مايو المقبل.
 
ويعد هذا التأهل هو التأهل رقم 13 للمنتخب المصري الأولمبي في تاريخ دورة الألعاب الأولمبية، بعد احتلاله المركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، بعد خسارته في المباراة النهائية أمام المنتخب المغربي.
 
شهدت القرعة تواجد منتخبات قوية مثل فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، الأرجنتين، المغرب، إلى جانب منتخبات أخرى مثل أوكرانيا، نيوزيلاندا، جمهورية الدومينيكان.
 

نتائج قرعة أولمبياد باريس 2024

 
- المجموعة الأولى: فرنسا - أمريكا - الثالث من كأس آسيا تحت 23 عاما - الفائز من المركز الرابع في كأس آسيا ضد غينيا - نيوزيلندا.
 
- المجموعة الثانية: الأرجنتين - المغرب - المركز الثالث من كأس آسيا تحت 23 عاما - أوكرانيا.
 
- المجموعة الثالثة: المركز الثاني من كأس آسيا تحت 23 عاما - مصر - إسبانيا - جمهورية الدومينيكان.
 
- المجموعة الرابعة: بطل كأس آسيا تحت 23 عاما - باراجواي - مالي - الكيان الصهيوني.
موعد البطولة:
 
ومن المقرر أن تبدأ أولمبياد باريس 2024 خلال الفترة من 24 يوليو حتى التاسع من شهر أغسطس المقبل.
 
وتواجه مصر مهمة صعبة في المجموعة الثالثة، حيث تواجه منتخبات قوية مثل إسبانيا، بالإضافة إلى وصيف بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا.
 
وعلى الرغم من صعوبة المجموعة، إلا أن هناك تفاؤلًا بقدرة المنتخب المصري على تحقيق نتائج إيجابية والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة.