Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الاتصالات يفتتح مبنى بريد الأميرية الجديد ومكتب المقطم بعد تطويره

 كتب:  متابعات
 
وزير الاتصالات يفتتح مبنى بريد الأميرية الجديد ومكتب المقطم بعد تطويره
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

افتتح اليوم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مبنى بريد "الأميرية" الجديد الذي يضم مكتب بريد ومركزاً للتوزيع والخدمات اللوجستية. كما تم افتتاح مكتب بريد "المقطم" بعد تطويره وتزويده بأحدث الأنظمة والحلول التكنولوجية المتطورة. يُقدم المكتبان كافة الخدمات الحكومية، والبريدية، والمالية المتكاملة، بالإضافة إلى خدمات مصر الرقمية مثل صرف المعاشات، وخدمات الشهر العقاري، وخدمات سداد مخالفات المرور، وغيره

وخلال الافتتاح، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا الافتتاح يأتي في إطار سلسلة من افتتاحات مكاتب البريد الجديدة والمطورة على مستوى الجمهورية، بما يتوافق مع رؤية الوزارة لتطوير البريد المصري وزيادة فروعه وتوسيع الخدمات التي يقدمها بما يتلاءم مع استراتيجية مصر الرقمية. وأشار إلى أنه خلال خمس سنوات، تم إضافة أكثر من 700 منفذ جديد للخدمات البريدية، وتم تطوير أكثر من 3950 منفذ بريد.

وأضاف الوزير أن الهيئة القومية للبريد ستقوم بتزويد مكاتب البريد بنحو 1000 ماكينة صراف آلي جديدة على مستوى الجمهورية في يونيو المقبل، ليصل إجمالي عدد ماكينات الصراف الآلي بالبريد إلى 2800 ماكينة، مما يوسع نطاق تقديم الخدمات المالية للمواطنين وأصحاب المعاشات.

من جانبه، أكد الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة تطوير الهيئة الاستراتيجية الشاملة، والتي تهدف إلى إحداث تطور نوعي في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. وأشار إلى أنه يتم الانتهاء من تطوير المكاتب البريدية بمنطقة بريد شرق القاهرة وجنوب القاهرة بنسبة تصل إلى 92% و89% على التوالي، مما يسهم في تحسين جودة الخدمات بشكل لائق وميسر وحضاري.

حضر مراسم الافتتاح النائبة مرثا محروس، وكيلة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب.

اقرأ أيضا:التعليم العالي: اللجنة المُختصة بترشيح رؤساء الجامعات تقابل المُرشحين لرئاسة جامعة القاهرة