Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد صلاة التراويح 2024

 كتب:  ندى جمال
 
موعد صلاة التراويح 2024
موعد صلاة التراويح ٢٠٢٤
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ينتظر المسلمون في مصر وحول العالم فرصةً مميزةً للتقرب إلى الله بالعبادات والطاعات، ومن أبرز هذه العبادات صلاة التراويح، حيث أنها تُعد من السنن المؤكدة في شهر رمضان، وتحمل معها قيمًا دينية عظيمة تجسد التواصل مع الله وزيادة الإيمان والتقوى، لذلك يستعرض لكم موقع "العاصمة" موعد صلاة التراويح ٢٠٢٤ في التقرير التالي.

موعد صلاة التراويح ٢٠٢٤

يشهد شهر رمضان المبارك 2024 اهتمامًا كبيرًا بصلاة التراويح، حيث يبحث الكثير عن موعد صلاة التراويح ٢٠٢٤ منذ الأيام الأولى من الشهر الكريم والضوابط والأحكام المتعلقة بها.

وقد أعلنت دار الإفتاء المصرية منذ بداية شهر رمضان المبارك عن موعد صلاة التراويح ٢٠٢٤، وذلك بعد استطلاع هلال شهر رمضان 1445.

بالنظر إلى موعد صلاة التراويح ٢٠٢٤، تكون هذه الصلاة بعد صلاة العشاء مباشرة في المساجد، حيث يرفع الآذان لصلاة العشاء في تمام الساعة 7:31 مساءً بتوقيت القاهرة، ومن ثم تبدأ صلاة التراويح بعد انتهاء صلاة العشاء.

عدد ركعات صلاة التراويح

أوضحت دار الإفتاء المصرية أن صلاة التراويح تعتبر سُنة مؤكدة، ويتكون عددها من 23 ركعة بالوتر، ومن الممكن اقتصارها لـ 8 ركعات مع 3 ركعات سُنة العشاء، وفقًا لأصل السنة النبوية التي فعلها النبي صلى الله عليه وسلم.

ضوابط صلاة التراويح

إن صلاة التراويح تحتاج إلى احترام بعض الضوابط والأحكام، ومنها:

إقامة الصلاة في المساجد وعدم تقييدها بمدة زمنية محددة.

السماح بإقامة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد.

تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية.

مراعاة الإمام لأصحاب الأعذار وكبار السن.

التنسيق بين الإمام والمديرية التابع لها حال صلاة القيام بجزء.

العمل على تهيئة أجواء التعبد في الشهر الكريم على الوجه الأكمل.

في الختام، نجدد دعوتنا للمسلمين للاستعداد الروحي والعبادي لاستقبال شهر رمضان المبارك، ونذكر بأهمية صلاة التراويح كونها من أبرز العبادات التي تقرب الإنسان إلى الله في هذا الشهر الفضيل، ويجب أن نسعى جميعًا لاستثمار هذه الفرصة العظيمة في تحقيق القرب من الله وزيادة الأجر والثواب.

 اقرأ أيضًا:

العشر الأواخر من رمضان 2024.. جدول بجميع العبادات

العشر الأواخر من رمضان 2024.. أفضل الأعمال والأدعية