Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المجلس العربي الإفريقي وهيئة الاستشعار يناقشان قضايا المناخ في مايو المقبل

 كتب:  حسين هريدي
 
المجلس العربي الإفريقي وهيئة الاستشعار يناقشان قضايا المناخ في مايو المقبل
جانب من الاجتماع
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اتفق المجلس العربي الإفريقي للزراعة والشراكة من أجل التنميه برئاسة اللواء مجدي علي أبو المجد مع الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء برئاسة الدكتور محمد زهران علي عقد مؤتمر المناخ الخاص بالمجلس بالتعاون مع الهيئة يوم السبت الموافق 14مايو المقبل

وقد تناول اللقاء الذى عقد اليوم بمقر الهيئة القومية للاستشعار من بعد وعلوم الفضاء  تعزيز كافه اوجه وسبل التعاون بين المجلس والهيئة في تحقيق الرؤية المستقبلية حول قضايا وبرامج التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة عربيا وإفريقيا طبقا لرؤية المجلس المنبثقة من رؤية مصر 2030، ومدى إمكانية الاستفادة الفعلية من الأبحاث العلمية والنماذج الرياضية وخرائط GIS وصور الأقمار الصناعية، والاستشعار عن بعد التي تعمل بها الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء في المشروعات المستقبلية للمجلس وقد زار وفد المجلس المعامل البحثية ومتاحف الهيئة.

وضم وفد المجلس العربي الإفريقي للزراعة كل من اللواء الشافعي محمد حسن أبو عامر مساعد وزير الداخلية الأسبق واللواء محمد خيري والدكتور خالد شعبان طرخان أمين عام المجلس والدكتور محمد عبدالفتاح مصطفى رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي.

كما حضر الاجتماع من الهيئة الدكتورة غادة عطا نائب رئيس الهيئة والدكتور عبد العزيز بلال رئيس شعبة الزراعة والدكتور محمد البسطويسي رئيس شعبة الجولوجيا والدكتور السيد سعيد سلامة رئيس شعبة الأراضي والمياه و الدكتورة مني العزومي رئيس المكتب الإعلامي بالهيئة. 

وأكد اللواء مجدي علي أبو المجد بأنه تم الاتفاق مع الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة على عقد مؤتمر المناخ الخاص بالمجلس بالتعاون مع الهيئة القومية للاستشعار محط اهتمامه وذلك يوم السبت الموافق 14مايو المقبل.

وأضاف الدكتور خالد شعبان أمين عام المجلس بأن إمكانات الهيئة تدعم بشدة توجهات المجلس وخاصة في كافه مجالات التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة عربيا وإفريقيا وعلوم الزراعة والري.

وقال الدكتور محمد عبد الفتاح مصطفى رئيس الإتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي بأنه يمكن استثمار أبحاث ومعامل الهيئة في تنمية قدرات الطلاب والباحثين على المستوى المحلي والعربي وخاصة في مجال الميتافيرس والواقع الافتراضي.