Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مرور وكيل «صحة الشرقية» ومديرة المستشفيات النموذجية بالوزارة على مستشفى الصدر

 كتب:  متابعات
 
مرور وكيل «صحة الشرقية» ومديرة المستشفيات النموذجية بالوزارة على مستشفى الصدر
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قاد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة في الشرقية، ولجنة تشكيلها الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، والدكتور وجدي غنيم، مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية والدرن بالوزارة، زيارة لمستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الخاصة بالاعتماد ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

في الزيارة، قام وكيل وزارة الصحة بجولة تفقدية للأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، للتأكد من استيفاء الاشتراطات المحددة للاعتماد وجودة الخدمات المقدمة للمرضى، كما قام بالتحقق من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية في الصيدليات والعناية المركزة.

وكيل الوزارة يؤكد على أهمية الصيانة الدورية للأجهزة الطبية

كمل وكيل الوزارة على أهمية الصيانة الدورية للأجهزة الطبية وغير الطبية بالمستشفى، وأشرف على الأعمال الجارية لتطوير وحدة المغسلة ومطبخ المستشفى، مع التأكيد على سرعة الانتهاء من الأعمال لرفع الكفاءة.

أجرى مسعود وأعضاء اللجنة اجتماعًا مع إدارة المستشفى والفرق المختلفة بها، حيث تم بحث خطة تنفيذية لاعتماد المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، وتحسين جودة الأداء والالتزام بمعايير الجودة.

وأكد الدكتور مسعود على ضرورة التحسين المستمر للخدمات بالمستشفى وعمل المراجعة الداخلية على نظام الجودة، وذلك استعدادًا للحصول على الاعتماد، لتوفير رعاية طبية متكاملة وفقًا للمعايير العالمية.

وشدد مدير المكتب الإعلامي بمديرية الشؤون الصحية بالشرقية على أهمية التأمين الصحي الشامل كنظام يغطي جميع المواطنين دون تمييز، ويوفر الرعاية الصحية المتكاملة ويعمل على تقليل الإنفاق الشخصي على الخدمات الصحية.

اقرأ أيضًا: محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المخابز السياحية بمدن كفر شكر وطوخ وقها