Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لو أنت محامي.. تختار تبقى "زين ثابت" أم "شكيب الإسكندراني"

 كتب:  منى صموئيل
 
لو أنت محامي.. تختار تبقى "زين ثابت" أم "شكيب الإسكندراني"
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة لمحاميان من المسلسلات التي تعرض في السباق الرمضاني الحالي، وكانت الصورة لـ آسر ياسين، ومحمد ثروت، والذي يجسد كلًا منهم شخصية محامي، الأول يجسد شخصية زين ثابت خلال مسلسل suits بالعربي، والآخر يجسد شخصية شكيب الإسكندراني بمسلسل فاتن أمل حربي.

الأول: زين ثابت، فعلى مدار مشواره الفني وصف آسر ياسين بأنه الممثل الوسيم الموهوب الذي ساعدته ملامحه الجذابة على النجاح والتألق والمشاركة في المزيد من الأعمال الدرامية والسينمائية، لكن "زين ثابت" وضعه أمام تحدي من نوع آخر.

ويظهر suits آسر ياسين المحامي الأبرز في المكتب، الذي يتميز بالذكاء والثقة بالنفس، ويراه الكثيرين بأنه مغرور خاصة في طريقة تعامله مع القضايا التي يتم توكيله فيها.

أما الثاني: شكيب الإسكندراني، من المتعارف عليه أن الفنان محمد ثروت يضيف إلى أي عمل يشارك فيه أجواء كوميدية حتى إذا كان هذا العمل يناقش قضايا مهمة أو أجوائه درامية.

وفي مسلسل "فاتن أمل حربي" يقوم بدور المحامي "شكيب الإسكندراني" الذي يقف إلى جوار "فاتن" ويساعدها في مشاكلها، فنرى أن مكتبه بسيط وصغير ومتواضع وهو ما يدل على أن مستواه الاجتماعي بسيط أيضًا.

ويميل دوره إلى الكوميديا والبخل في نفس الوقت، ويظهر طوال الوقت في فيديو بث مباشر ليعطي بعض النصائح القانونية ويطلب من متابعيه تفعيل زر "الجرس" لمتابعته، ويظهر أيضًا مشهد جمعه بـ"فاتن" ومحامية أخرى، حاول ألا يطلب لهما أي شيء حتى لا يدفع لهما ثمن القهوة.

وكتب على الصورة "لما بتدخل كلية حقوق بتبقى فاكر نفسك ها تطلع زين ثابت "المحامي الكاريزما الشيك"، بس أنت في الحقيقة شكيب الإسكندراني "المحامي النكتة".

وتدور أحداث مسلسل "سوتس" حول عالم المحاماة وكواليس القضايا والتلاعب فيها في إطار من القوانين والتعاملات القضائية، وطرق حل المشكلات المعقدة، داخل مكتب محاماة هو الأكبر في البلد.

مسلس"suits بالعربى" سيناريو وحوار محمد حفظي وياسر عبد المجيد وإخراج عصام عبد الحميد، وإنتاج شركة تى فيجن للمنتج طارق الجناينى وبطولة آسر ياسين، أحمد داود، ريم مصطفى، صبا مبارك، تارا عماد، محمد شاهين، أسماء جلال، مصطفى درويش، هدى المفتى، خالد كمال، سلمى أبو ضيف، ملك بدوى، سارة عبد الرحمن، ليلى حسين وعدد آخر من الفنانين.

أما مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.