Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ِشادي أسعد لـ«العاصمة»: الكتابة لم تأخذني من التمثيل.. ومسلسل وسط البلد بعيد عن المنافسة

 كتب:  محمد زكي
 
ِشادي أسعد لـ«العاصمة»: الكتابة لم تأخذني من التمثيل.. ومسلسل وسط البلد بعيد عن المنافسة
شادي أسعد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عبر الفنان والمؤلف شادي أسعد عن سعادته الكبيرة بسبب ردود الأفعال التي يحققه مسلسله الجديد "وسط البلد"، والذي يتم عرضه حاليا بشكل حصري على قناة mbc.

وقال أسعد في تصريحات خاصة لـ"العاصمة": أنا سعيد للغاية بما يحققه العمل،خصوصا مع وجود عدد كبير من الأعمال المميزة في الموسم الرمضاني الحالي.

وأضاف: عرض العمل قبل شهر رمضان ساهم بشكل كبير في خلق عدد كبير من المتابعين للعمل، الذين حرصوا على متابعة مشاهدته بعد استمرار عرضه في الموسم الرمضاني، وكذلك فإن الأجواء الرمضانية التي شهدتها الحلقات الحالية ساهمت في ذلك أيضا.

واستكمل قائلا: «شخصيات مسلسل "وسط البلد" مناسبة للغاية للتواجد في السباق الرمضاني، لأنها شخصيات حقيقية من لحم ودم وموجودة في المجتمع المصري بكثرة وشكل حصري، وفي كل الطبقات الاجتماعية في المجتمع، وطبيعي تكون مناسبة للشهر الكريم، والمسلسل بيتناول شهر رمضان يوم بيومه كأنه يوم في شهر رمضان، على عكس الشخصيات التي نراها كلها قتل وسرقة وأمور أخرى لا تتناسب مع الحياة التي نعيشها ولا شهر رمضان أيضا.

واستطرد كلامه قائلا: «هناك شخصيات لا تتناسب مع شهر رمضان ولا حتى خارج الشهر الكريم وهي نماذج تزرع العنف بين الناس وهو ما لا نريده أن يقدم في أي عمل فني».

وأكمل: «وسط البلد بعيد عن المنافسة في رمضان لانه غير المسلسلات الموجودة، لاننا بنقدم فيه شكل المجتمع المصري بشكل عام وخصوصا الطبقة المتوسطة ونحن نقدم حياة واقعية بدون مبالغات، وهو مسلسل اجتماعي أسري واقعي وخارج كل إطارات العنف ونحن خارج إطار المنافسة، وأي مقارنة بين المسلسل وبين الأعمال الرمضانية فيها ظلم للعمل وللأعمال الأخري».

وعن تركيزه في الكتابة الفترة الأخيرة وانشغاله عن التمثيل يقول: لا يمكن الكتابة تأخذني من التمثيل، فالاثنين عندي أمر واحد، وهما وسيلة لخدمة الهدف والرسالة التي أحلمها للمجتمع، وهما الاثنين عشق بالنسبة لي.

مسلسل "وسط البلد" ينتمي لنوعية أعمال السوب أوبرا؛ حيث أنه مكون من 190 حلقة، وبطولة عدد كبير من شباب معهد الفنون المسرحية، بمشاركة عدد من الفنانين مثل جمال عبد الناصر، ناصر سيف، فيدرا، أحمد كشك، محمد رضوان وإشراف على الكتابة أمين جمال وإخراج 3 مخرجين هم  أحمد شفيق وزياد الوشاحى ومحمد أسامة.