Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أحمد دياب يكشف تفاصيل أزمة أحمد رفعت

 كتب:  محمود جودة
 
أحمد دياب يكشف تفاصيل أزمة أحمد رفعت
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف النائب أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية حقيقة سفر أحمد رفعت إلى الخارج بناء على وعد شخصي منه وليس بوجود التصاريح اللازمة، مؤكدا أن سفر أحمد رفعت إلى الخارج صدر بحقه قرارين وزاريين بالسفر إلى ليبيريا مع فريق فيوتشر ثم مد تصريح السفر حتى يتوجه إلى الإمارات.

أحمد دياب

أما القرار الوزاري الثاني كان بأحقية سفره وحيدا إلى الإمارات للانضمام إلى نادي الوحدة الإماراتي، مؤكدا أن أحمد رفعت سافر إلى الخارج بشكل قانوني وبتصاريح سفر.

وأكد أنه اجتمع كرئيس لرابطة الأندية مع وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت ووزير الرياضة للحديث عن تسوية وضع اللاعب أحمد رفعت، وحل مشكلته، رغم أنه لم يكن مسؤولا حينها في نادي مودرن سبورت.

وقال أن أحمد رفعت عاد إلى مصر في يناير الماضي بعد إنهاء عقده مع الوحدة الإماراتي، وشارك بشكل طبيعي مع ناديه في الدوري الممتاز وإفريقيا، دون وجود أي مشكلات.

وردا على طلبه للعودة إلى مصر باعتباره سافر بطريقة مخالفة دون صدور تصاريح سفر خاصة به، قال أحمد دياب أن سفر أحمد رفعت كان بقرار وزاري، وهو ما يعني أن تواجده في الإمارات كان قانونيا، واتفاق فيوتشر والوحدة الإماراتي كان قانونيا وانتقال اللاعب كان قانونيا وفق القرار الوزاري.

وقال إن الأندية هي من تقوم بإجراءات سفر اللاعبين مع وزارة الشباب والرياضة، وما يحدث بعد ذلك ليس مسؤولية الأندية، لافتا إلى أنه في حال وجود أي أمر خارج عن القرار الوزاري بين أي وزارة أخرى أو هيئة لا يمكن أن نتدخل بها.

وقال أنه لا يمكن أن يوجه اتهامات إلى أي طرف، وأن ما حدث هو ما قاله، وتم التواصل مع رئيس جهاز الرياضة في هذا الوقت، ووليد دعبس رئيس النادي.

وقال إن أحمد رفعت سافر إلى الخارج بشكل قانوني والأمر كان يتعلق بتصريحه من منطقة التجنيد، لافتا إلى أن نادي فيوتشر قام بمد تصريح سفر أحمد رفعت بعد انتقاله إلى نادي الوحدة الإماراتي، وكانت المشكلة مرتبطة بموقفه من التجنيد العسكري.