Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

متحدث وزارة الرياضة: النادي هو المسؤول عن أزمة تصريح سفر أحمد رفعت

 كتب:  محمود جودة
 
متحدث وزارة الرياضة: النادي هو المسؤول عن أزمة تصريح سفر أحمد رفعت
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة أن مسؤوليتهم عن سفر اللاعبين مقتصرة على استخراج تصاريح وإذن سفر اللاعبين، ولا علاقة لها بموقفه التجنيدي، لأن هذا الأمر يقع على عاتق اللاعب أو ناديه.

وفاة أحمد رفعت

وأكد "الشاذلي" في مداخلة ببرنامج "الكورة مع فايق" أن القرار الوزراي بسفر اللاعبين إلى الخارجي لا يعفي من طلبهم في التجنيد العسكري، ولكنه دليل على مشاركة اللاعب لفترة محددة في بطولة رياضية بالخارج، ويتم بعدها التوجه إلى إدارة التجنيد للحصول على الموافقات اللازمة من القوات المسلحة.

وقال أن قرار السفر يتيح للاعب التواجد بالخارج لفترة محددة وفق إذن السفر الذي يكون محدد المدة أو مفتوح المدة، مشيرا إلى أن قرار السفر لا يعفي اللاعب نهائيا من تصريح الجيش للسفر إلى الخارج، مؤكدا أن دور وزارة الرياضة ينتهي بإخراج تصاريح السفر، وعلى مسؤولي الأندية استكمال التصريح من إدارة التجنيد.

وأكد محمد الشاذلي أن وزارة الرياضة ليست معنية باستخراج التصاريح من القوات المسلحة، والأندية أو اتحاد الكرة أو حتى اللاعب هم المسؤولين عن استخراج تصاريح القوات المسلحة الخاصة بالتجنيد.

ولفت نادر شوقي، وكيل اللاعبين خلال المداخلة أن أحمد رفعت كان تصريحه لمدة شهر واحد، وبعد سفره للاحتراف في نادي الوحدة فوجئ بأن تصريحه من القوات المسلحة لم يكن ممتد لمدة الإعارة في النادي الإماراتي لمدة عام، ولذلك وقع اللاعب في مشكلة لعدم قدرته على تجديد تصريح القوات المسلحة، وكان قلقا من مخالفة القانون. 

وقال محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة أن النادي الخاص باللاعب هو المسؤول عن استخراج تصاريح التجنيد الخاصة باللاعبين خلال فترة سفرهم للخارج والذي يكون محدد المدة، ولا يجب تخطي هذه المدة، إلا بالحصول على تصريح آخر.