Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«فيفا» يطلب تقرير الأمن السنغالي المرافق لمنتخب مصر

 كتب:  محمد الهادي
 
«فيفا» يطلب تقرير الأمن السنغالي المرافق لمنتخب مصر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من مراقب مباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونظيره السنغالي في التصفيات المهائية لكأس العالم، تقديم التقرير الأمني الذي أعدته قوات الأمن المرافقة لبعثة الفراعنة من فندق الإقامة وملعب المباراة حتى العودة مرة أخرى لمقر الإقامة.

وانتشرت بعض الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي التي توثق لحظات تعدي بعض الجماهير السنغالية على البعثة المصرية، وأيضا على محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ونجم ليفربول الإنجليزي.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدم بملف يحوي جميع الفيديوهات والمستندات التي تثبت تجاوزات الجماهير السنغالية في حق البعثة المصرية والنجم المصري محمد صلاح.

واستند الملف المصري الذي تقدم به اتحاد الكرة للمطالبة بإعادة المباراة على 4 مخالفات من الجانب السنغالي في حق البعثة المصرية، وتضمن الآتي:-

- تعطيل الجماهير السنغالية للبعثة المصرية في طريق وصولها إلى الملعب المباراة مما أدى إلى عدم قدرة المنتخب على أداء تدريبات الإحماء قبل المباراة بوقف كاف.

- الاعتداء على لاعبي المنتخب المصري بالزجاجات وخصوصًا محمد الشناوي حارس مرمي الفريق، وكذلك الاعتداء على البعثة الإعلامية وتحطيم الكاميرات الخاصة بهم.

- الاعتداء على أحد الصحفيين المرافقين للبعثة.

- استعانة الجانب السنغالي بمجموعة من المحترفين لاستخدام أشعة الليزر للتأثير على لاعبي المنتخب المصري أثناء تصديهم لركلات الترجيح.