Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الحلقة 2 من مسلسل «بطلوع الروح».. انهيار منة شلبي في معسكر «داعش» وزوجها يُبايع «البغدادي»

 كتب:  علي محمد
 
الحلقة 2 من مسلسل «بطلوع الروح».. انهيار منة شلبي في معسكر «داعش» وزوجها يُبايع «البغدادي»
أكرم يبايع أبو بكر البغدادي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
شهدت الحلقة الثانية من مسلسل «بطلوع الروح» أحداثًا مثيرةً، ومنها البداية بمشهد من صيف 2008، حيث تلتقط روح (منة شلبي) وأكرم (محمد حاتم) وعمر (أحمد السعدني) صورًا تذكارية في حفل التخرج، وبدا في هذا المشهد «عمر» ينظر نظرات غريبة لـ«روح» وكأنه يحقد على «عمر» لعلاقة حبيبته به.
 
أحداث الحلقة الثانية من «بطلوع الروح» بطولة منة شلبي
وبعد ذلك تنتقل الأحداث لـفبراير 2017.. لوصول روح وأكرم والابن الصغير «سيف» إلى مقر داعش في الحدود السورية، وتسلمت روح الملابس الخاصة بسيدات «داعش» من زوجها أكرم، لكي تلبسها، لأنه الزي الشرعي للمرأة المسلمة من وجهة نظر التنظيم الإرهابي، وحتى لا تعرض نفسها للعقاب.
 
وانهارت «روح» في البكاء خلال تسلمها ملابس سيدات داعش، وانزعج الطفل «سيف»، فقامت بتهدئته؛ خوفا عليه.
 
وخلال حديثهما، طالب عمر (القائد أبو أسامة) صديقه أكرم بنسيان كل ما فات، وأنه صار يُكنى «أبو سيف المصري»، أحد جنود الخلافة الإسلامية (داعش)، بينما طالب «روح» بتسليمه جواز سفرها وجواز سفر ابنها، فضلًا عن المحمول.
 
وصول «روح» إلى معسكر داعش في «الرقة»
استعرضت الحلقة مشاهد الجنود والنساء في معسكر «داعش» بالرقة، قبل أن تصل الأسرة إلى منزلهم الجديد في ذلك المعسكر، وبدت «روح» منهارةً نفسيًا من المشاهد التي رأتها في معسكر التنظيم الإرهابي.
وخلال الحلقة الثانية من «بطلوع الروح»، ينتقل «أكرم» لتسجيل بياناته في أحد مقرات التنظيم الإرهابي باعتباره صار جنديًا مقاتلا في «داعش».. كما شهدت الحلقة الثانية انتقال «أكرم» إلى مقر دولة الخلافة أو تنظيم داعش الإرهابي حتى يبايع أمير التنظيم أبو بكر البغدادي، كما تسلم السلاح وصار اسمه أبو سيف المصري.
 
وفي الأحداث تظهر السيدة السورية «لينا» زوجة عمر الذي يُكنى بـ«أبو أسامة» في التنظيم الإرهابي «داعش» وأحضرت الطعام لـ«روح».
 
صناع وأبطال ومواعيد عرض مسلسل «بطلوع الروح»
يذكر أن مسلسل «بطلوع الروح» بطولة النجوم: منة شلبي وإلهام شاهين وأحمد السعدني ومحمد حاتم، ومن تأليف محمد هشام عُبيَّة وإخراج كاملة أبو ذكري، ويُعرض يوميًا على قناة «MBC مصر» الساعة 9:00 مساءً، ويُعاد على «MBC مصر2» الساعة 11:00 مساءً.