Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شركة يونيليفر: شاى ليبتون يباع فى الأسواق دون توقف

 كتب:  حسين هريدي
 
شركة يونيليفر: شاى ليبتون يباع فى الأسواق دون توقف
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علقت  شركة يونيليفر مشرق على قرار وقف أنشطتها الصناعية والتجارية مؤكدة في بيان صادر عنها أنها تمارس نشاطها بالشكل الرسمي دون توقف.

وقالت شركة يونيليفر، في بيان لها اليوم الأحد، إن أنشطتها الصناعية والتجارية سواء بالتصدير أو بالاستيراد تسير بشكل طبيعي ومنظم وفقا لكافة القوانين والقرارات المعمول بها داخل مصر.

وأضافت أن بعض الأنباء تحدثت عن وقف استيراد منتجات غير مطلوب تسجيلها مثل شاي ليبتون وفقا لقرار 43 لسنة 2016.

وأوضح أن هذه المنتجات تصنع بالكامل في مصانع الشركة، وتصدرها إلى أكثر من 45 دولة عربية وإفريقية وأوروبية وهو ما يؤكد عدم صحة الأخبار المتداولة.

وقالت الشركة إنها سبق تقدمت إلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بطلب إلغاء قرار تسجيل أحد منتجاتها والذي استبدل بقرار آخر ساري لذات المنتج منذ أغسطس 2021، دون باقي المنتجات والتي لها قرارات وزارية أخرى منفصلة وسارية.

وبحسب الشركة فإنها تهيب بوسائل الإعلام تحري الدقة خاصة فيما يتعلق بسلع استراتيجية مثل الشاي والمنتجات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا مثل الصابون في ظل الظروف الحالية والتي تتعاون فيها كافة الأطراف المعنية لاستقرار السوق المصري وتوفير السلع والمنتجات للمستهلك المصري.

ونشرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، التابعة لوزارة التجارة والصناعة، قائمة بالشركات الموقوفة لمخالفة قرار وزير التجارة والصناعة رقم 43 لسنة 2016 بشأن قواعد تسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر.