Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«العالم شاهد فضيحة تحكيمية».. الرجاء يخاطب «فيفا» و«كاف» بسبب حكم مباراة الأهلي

 كتب:  محمد الهادي
 
«العالم شاهد فضيحة تحكيمية».. الرجاء يخاطب «فيفا» و«كاف» بسبب حكم مباراة الأهلي
الأهلي والرجاء
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاطب نادي الرجاء المغربي، مسؤولو الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم بسبب «ضعف» أداء الحكم الكونغولي «جان جاك ندالا» في مواجهة الأهلي، يوم السبت، في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واحتسب الحكم ”جان جاك ندالا نغامبو“ ضربة جزاء للأهلي سجل منها عمرو السولية هدف التقدم للنادي المصري في الدقيقة 13.

واشتكى الرجاء بسبب أن الكرة لمست في قدم المدافع، ولكن حكم تقنية «VAR» مهدي عبيد أصر على احتسابها ركلة جزاء.

وقال الرجاء في بيانه: «العالم بأكمله شاهد فضيحة تحكيمية خدشت سمعة التحكيم الأفريقي، وأضرت بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفريقين، ومصالح فريق الرجاء».

وأضاف: «السيد جان جاك ندالا، ومهدي عبيد شريف، ارتكبا أخطاء كبيرة بإرادتيهما، والتي كان لها تأثير مباشر على نتيجة المباراة، وبالتواطؤ مع مخرج التلفزيون المصري، السيد جان جاك ندالا، والسيد مهدي عبيد شريف قررا احتساب ركلة جزاء خيالية».

وتابع البيان: «الصورة التي تم نقلها من حكم الفيديو إلى الحكم الرئيس أظهرت اعتقادًا خاطئًا، ورغبة بتدمير حظوظ نادينا في المباراة، وحقيقة اللعبة أن الكرة ارتطمت بركبة لاعب الرجاء، وخرجت من الملعب، مما قاد الحكم لاحتساب ركلة ركنية».

وأكمل: «بدلًا من أن يقدم الحكم المثال في اللعب النظيف، وقيم الاحترام، تعدى جسديًا على لاعب فريقنا في صورة سيريالية لا تليق بالتحكيم، والكرة الأفريقية، والصورة تظهر بوضوح أن ركبة اللاعب حسين الشحات تخطت جسد المدافع الأخير للرجاء، وبالتالي الهدف الثاني للأهلي كان يجب إلغاؤه».

وأتم بيان الرجاء: «بالتواطؤ بين الطاقم التحكيمي، ومخرج التلفزيون المصري، كان من الواضح أنه لم يتم اللجوء للخطوط الرقمية من تقنية الفيديو لتأكيد أو إلغاء الهدف الثاني، وتقنية الفيديو في هذه المباراة كانت أداة قاتلة ضد الرجاء».